رؤساء السلطات المحلية العربية الدرزية والشركسية يبدأون اليوم اضرابا مفتوحا عن الطعام

أعلان الاضراب الشامل باستثناء جمع النفايات * الاضراب احتجاجا على ضائقة السلطات المحلية وعدم التزام مكتب رئيس الحكومة بالتفاهمات بين الجانبين *

رؤساء السلطات المحلية العربية الدرزية والشركسية يبدأون اليوم اضرابا مفتوحا عن الطعام
يبدأ رؤساء السلطات المحلية العربية الدرزية والشركسية اليوم اضرابا عن الطعام كما يعلن الاضراب الشامل في تلك السلطات باستثناء جمع النفايات وذلك احتجاجا على الضائقة المالية في تلك السلطات.

هذا وكانت اللجنة المشتركة لرؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية، في الداخل، قد أعلنت، أمس، قرارها استئناف الاجراءات الكفاحية احتجاجا على عدم التزام مكتب رئيس الحكومة بالتفاهمات التي تم التوصل اليها بين الجانبين، قبل عشرة أيام لحل الازمات المالية لهذه السلطات.

وكانت وزارة الداخلية قد وعدت بدراسة خطط الاشفاء التي اعدتها السلطات المحلية في البلدات العربية الدرزية والشركسية، وتحرير اموال لتلك التي اعدت خطط اشفاء تتلاءم مع سياسة التقشف الحكومية.

واعلن الطاقم الكفاحي ان الاضراب سيشمل، حاليا، كل الخدمات، باستثناء جمع النفايات.

وكان رؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية قد اقاموا خيمة اعتصام امام مكتب رئيس الحكومة في القدس، منذ نحو شهرين ونصف. وقبل اسبوعين تم تفكيك الخيمة بعد تعهد مكتب رئيس الحكومة بتحويل ميزانيات اسد العجز المالي، لكنه لم يتم تحويل الميزانيات الموعودة.

التعليقات