رئيس لجنة التواصل الدرزيّة يحمل "رئيسي" أبو سنان المسؤوليّة الكاملة عن أي عمل يمس سلامة الأهالي..

-

رئيس لجنة التواصل الدرزيّة يحمل
على خلفيّة قرار المحكمة العليا الإسرائيلية إلغاء نتائج الانتخابات المحليّة في أبو سنان وإعلان السيّد علي هزيمة الفائز على السيّد نهاد مشلب الرئيس الحالي، ما زالت الأجواء متوترة جدا، وتتواجد فيها قوات مدججة من الشرطة احتياطا لوقوع أحداث عنف متوقعة.

على خلفيّة هذا الوضع قام وفد كبير من لجنة التواصل وميثاق المعروفيين الأحرار مساء السبت بزيارة للسيدين مشلب وهزيمة يرافقهم النائب سعيد نفاع بتوجيه نداء إلى "الخصمين" لحفظ السلم الأهلي مهما كانت النتائج النهائيّة للمحاكم، خصوصا وأن البلدة شهدت أعمال عنف على خلفية القرار، وتنتظر البلدة توجها إضافيا للمحكمة مما يبقي الأهالي في حالة من التوتر والقلق.

وتوجه رئيس لجنة التواصل الدرزية الشيخ علي معدّي وعضو الرئاسة الشيخ محمود سيف إلى السيدين هزيمة ومشلب بالقول: نحملكم كامل المسؤوليّة عن أي عمل قد يحدث نتيجة للقرارات القضائية، فسلامة أهل أبوسنان أكبر من أي كرسي مجلس.

أما النائب سعيد نفاع فقال: المتربصون بأهالي أبو سنان بكل أطيافها دينيا ومذهبيا وسياسيا كُثر داخليا ذوو النوايا السيئة وخارجيا الفاعلون في الغرف المظلمة. أن "تدق" شوكة طفل من أطفال أبو سنان أغلى من أعلى مركز وهذا يقع على عاتقكم وعاتق كل العقلاء.

هذا وكان في استقبال الوفد العشرات في بيوت السيدين مشلب وهزيمة وردّا واعدين ومتعهدين أن يحافظا على الهدوء وسلامة الأهالي مهما كانت الظروف.
..

التعليقات