ردا على اقتحام عـ48ـرب: مجموعة منظمة من المغرب تقتحم أكثر من 90 موقعا إسرائيليا..

ردا على اقتحام عـ48ـرب: مجموعة منظمة من المغرب تقتحم أكثر من 90 موقعا إسرائيليا..
كتبت "كلكليست"- الاقتصادية التابعة لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، الإثنين، أن مجموعة منظمة من "الهاكرز" المغاربة قاموا في نهاية الأسبوع الماضي باقتحام أكثر من 90 موقعا إسرائيليا، ردا على قيام مجموعة من الهاكرز الإسرائيليين باقتحام موقع عــ48ـرب (الإشارة إلى عصابة "كهانا حاي" العنصرية المتطرفة).

وجاء أن المقتحمين تمكنوا من إيقاع أضرار بعدد من المواقع الإسرائيلية. وكان من بين المواقع المتضررة موقع بلدية "ريشون لتسيون"، وموقع "لايت نحوشتان" للعلاقات العامة، ومواقع الشركات "نفيعوت" و"إيروكا" و"فينيتسيا" و"نيوسيتي" و"مومنتوم" وغيرها.

وأضافت المصادر ذاتها أنه بموجب التوقيع الذي تركته المجموعة في المواقع التي تم اقتحامها، يتضح أن الحديث عن مجموعة "هاكرز" تنشط من المغرب، وتسمي المجموعة نفسها " Jurm- Team "، وقامت بوضع صورة على صفحات المواقع الرئيسية لجنود الاحتلال في مواجهة نساء فلسطينيات، بالإضافة على صورة طفل يرفع العلم الفلسطيني.

وجاء أن المقتحمين المغاربة وجهوا رسالة لإسرائيل جاء فيها: "إن اقتحام المواقع الإسرائيلية يأتي لعدة أسباب، أولها ردا على قيام مجموعة من الهاكرز الإسرائيليين باقتحام موقع عــ48ـرب، وثانيها كرسالة لإسرائيل: من هم أكبر القتلة في العالم الذين يقتلون بدون رحمة؟ بالطبع، إسرائيل والولايات المتحدة والدانمارك، الذين يشكلون تهديدا على أطفالنا الذين يقتلون بدون سبب.. هدفنا هو أن نكون الكابوس الانترنيتي لإسرائيل"، على حد الرسالة.

ونقل عن المدير العام لشركة " Secure Vision" الذي يتابع مجموعة "الهاكرز" قوله إن هذه المجموعة لم تتعرض لأي من المواقع الإسرائيلية، إلا أنه بعد اقتحام موقع "عــ48ـرب" فإن هذه المجموعة قد غيرت توجهها.

وبحسبه فإنه قبل موجة الاقتحامات الحالية للمواقع الإسرائيلية، فإن الاقتحامات السابقة حصلت من خلال استغلال ثغرات في هذه المواقع. إلا أن موجة الاقتحامات الأخيرة قد طالت المبنى الداخلي للمواقع، ما يعني أن المجموعة المذكورة تبحث عن ثغرات معينة في المواقع.

وعلم أن الاقتحامات الأخيرة أسفرت عن تدمير الصفحة الرئيسية للمواقع، وتم تدمير جزء من مخزون المعلومات فيها (الأرشيف).

ونقل عن مدير وحدة حماية المعلومات في الجيش الإسرائيلي سابقا، أورن إيتان، قوله إن الأضرار الناجمة عن عملية الاقتحام هي مزدوجة، فمن جهة فهي تسبب أضرارا لصورة الموقع والتي لا يمكن تقديرها بمبالغ مالية بشكل فوري مباشر، ومن جهة أخرى فهي توقع أضرار في العمل الجاري، فالشركات الكبيرة من الممكن أن تتضرر بعشرات آلاف الدولارات، في أقل تقدير، خلال ساعات معدودة، ناهيك عن تكاليف استعادة المعلومات التي تم تدميرها".

يذكر في هذا السياق أن قوى "كهانا حاي" اليمينية المهووسة، قامت، قبل نحو 10 أيام، اقتحام موقع " عــ48ـرب"، وبث مضامين يمنية تحريضية على الفلسطينيين!

وفي الصفحة التي بثها مقتحمو الموقع نشروا كلمات النشيد الوطني الإسرائيلي "هتكفاه"، إلى جانب شعار حركة "كاخ" التي أسسها العنصري المتطرف مئير كهانا وشعار حركة "كهانا حاي"، وهي مكملة نهج حركة "كاخ".

وقد كتب مقتحمو الموقع بالانجليزية: "أنتم قتلة قساة يشكلون الخطر على جميع العالم، وتشكلون الخطر على الأطفال، وأطفالكم أيضًا، تقتلون بلا سبب، تختطفون الجنود الإسرائيليين، تطلقون النار على مواطنين إسرائيليين أبرياء، تقتلون وتقتلون وتقتلون. نحن نتمنى لكم جميعًا موتا مؤلما وموجعا"!.

وفي حينه عقبت إدارة الموقع بالقول إن "اقتحام موقع عــ48ـرب يستهدف تعطيل عمل وسيلة إعلام مركزية تطرح وجهة نظر نقدية ومغايرة في كل ما يتعلق بالنزاع العربي-الإسرائيلي، لوجهة النظر الإسرائيلية والصهيونية. ويبدو أن الانكشاف الذي يحظى به الموقع، في البلاد والعالم العربي، حمل رجال اليمين المتطرف على خطوتهم المهووسة".

التعليقات