رشق مركز الشرطة في الناصرة بالحجارة والشرطة تعلن التأهب استعداداً للمظاهرات التي ستنطلق بعد ظهر الأحد

-

رشق مركز الشرطة في الناصرة بالحجارة والشرطة تعلن التأهب استعداداً للمظاهرات التي ستنطلق بعد ظهر الأحد
أقدم ثلاثة شبان من مدينة الناصرة على رشق مركز الشرطة في المدينة بالحجارة، مساء السبت، حيث تتزامن هذه الحادثة مع الأحداث الدموية في قطاع غزة، ومع التظاهرات الاحتجاجية المتواصلة في البلدات العربية في الداخل.وقالت الشرطة أنها اعتقلت الشبان الثلاثة ( يبلغ أعمارهم 17، 18، 19 عاماً) فور الحادث، وأحالتهم على التحقيق.

وفي وقت لاحق من مساء السبت أعتقل شابين من قرية إكسال ( 20 و 25 عاما) ، في منطقة العين في مدينة الناصرة، بادعاء أنهم كانوا ملثمين.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها ستتعامل بحزم وشدة مع كل من يخالف القانون، كما وأعلنت حالة تأهب في منطقة الشمال، في أعقاب حالة الغضب التي تسود البلدات العربية بسبب المجزرة الرهيبة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وتشهد البلدات العربية، الأحد، إضراباً شاملاً وعشرات المسيرات والتظاهرات الاحتجاجية على المجزرة الإسرائيلية، بناء على قرار لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب في الداخل، الذي أتخذ في جلسة طارئة عقدته مساء السبت.

وأعلنت الشرطة حالة الاستنفار في صفوفها تأهباُ لهذه التظاهرات، وصرح قيادات في الشرطة الإسرائيلية أنهم يخشون من أن ترافق هذه التظاهرات اعتداءات على أفرادها، وإغلاق للطرقات من قبل المتظاهرين العرب، الأمر الذي قد يتحول إلى مشهد شبيه بأحداث هبة القدس والأقصى عام 2000، التي أستشهد خلالها 13 شاباً عربياً برصاص قوات الشرطة الإسرائيلية.

التعليقات