زحالقة في مظاهرة اللد: اسرائيل تحاول التحكم بالديمغرافيا والجغرافيا..والنضال الشعبي هو الأساس

نُظمت اليوم في مدينة اللد مظاهرة واسعة إحتجاجاً على سياسة هدم والبيوت ومحاصرة الوجود العربي في المدينة.

زحالقة في مظاهرة اللد: اسرائيل تحاول التحكم بالديمغرافيا والجغرافيا..والنضال الشعبي هو الأساس

تظاهر المئات من المواطنين، وأعضاء كنيست، وقادة الجماهير العربية في الداخل ومن ضمنهم رئيس كتلة "التجمع الوطني الديمقراطي" النائب د. جمال زحالقة، اليوم (الجمعة) في مدينة اللد، إجتجاجا على سياسة هدم والبيوت ومحاصرة الوجود العربي في المدينة.
وأكد النائب زحالقة خلال المظاهرة الواسعة التي شارك فيها نحو الف من المواطنين، على ان " هذه معركة الفلسطينيين في الداخل كلهم للحفاظ على الوجود العربي الفلسطيني في مدن الساحل، عكا وحيفا ويافا واللد والرملة".

وأوضح: "في اللد والرملة تحاول السلطة التحكم في الديمغرافيا والجغرافيا، فنسبة العرب في مدينة اللد وصلت الى 40 في المئة، وهذا يقلق السلطات التي تقوم بمساع محمومة لهدم بيوت عربية وبناء مساكن لليهود الحريديم، وهي تحرم العرب من رخص البناء بهدف ترحيلهم".

واضاف: "لقد استنفذنا كل الإمكانيات على المستوى القضائي والبرلماني والإعلامي وبقي النضال الشعبي هو الأساس، وما بقي لنا هو أنّ ندافع عن بيوتنا بأجسادنا، وهذا سيضطر السلطة الإسرائيلية إلى إعادة حساباتها".

وخلص زحالقة إلى القول إن الوجود العربي في اللد سابق لإقامة دولة اسرائيل. الحق في المسكن هو فوق كل القوانين، خصوصاً وإنها قوانين التمييز الإسرائيلي. فمؤسسة التخطيط في اسرايل هي أسوأ وأخطر مؤسسة نواجهها، فهي أسوأ من جهاز الشاباك والشرطة.

التعليقات