زحالقة يطالب الشرطة باطلاق سراح المعتقلين من الطيبة

-

زحالقة يطالب الشرطة باطلاق سراح المعتقلين من الطيبة
طالب النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي في الكنيست، الشرطة بإطلاق سراح المتظاهرين الذين اعتقلتهم في مظاهرة أهالي الطيبة، يوم الاحد الماضي، احتجاجاً على تقاعس الشرطة في محاربة الجريمة والعنف في المدينة.

وقال النائب زحالقة في خطابه أمام هيئة الكنيست، الثلاثاء، إن أهالي مدينة الطيبة عبروا عن احتجاجهم وغضبهم عن تقاعس الشرطة في معالجة جرائم القتل التي شهدتها المدينة في السنوات الاخيرة ولم تكشف عن الجناة، فيما سارعت بالاعتداء واعتقال مشاركين في المظاهرة وتقديم لوائح اتهام ضد 5 شبان.

وأضاف النائب زحالقة إن تقصير الشرطة في عملها في معالجة الجريمة لا يقتصر على مدينة الطيبة وحدها، بل يشمل كافة البلدات العربية، التي شهدت هي الاخرى جرائم قتل لم تلق الشرطة القبض على الجناة ولم تقدمهم للمحاكمة في غالبيتها.

وأكد النائب زحالقة أن من حق أهالي الطيبة التعبير عن غضبهم وسخطهم من دور الشرطة لفقدانهم أمنهم الشخصي وازدياد أعمال القتل، منوهاً أن المطلوب من الشرطة ليس قمع المتظاهرين المحتجين على جرائم القتل بل القبض على منافذي جرائم القتل.

وكانت كتلة التجمع الوطني في الكنيست قد طرحت تقصير الشرطة في محاربة الجريمة في المجتمع العربي في عدة جلسات في الكنيست خصوصاً وأن الشرطة لم تلق القبض على الجناة في الغالبية الساحقة من حوادث القتل.


التعليقات