سكان حي الفاخورة في عكا يتصدون لمحاولة نصب هوائيات...

-

سكان حي الفاخورة  في عكا يتصدون لمحاولة نصب  هوائيات...
اثارت محاولة لمندوبين عن صاحب بناية تابعة لمستثمر يهودي بنصب هوائيات خيلوية على سطح البناية في حي الفاخورة بمدينة عكا القديمة حفيظة الاهالي، حيث تمكن السكان في الاسبوع الاخير من صد محاولتين لنصب هذه الهوائيات على سطح البناية المذكورة لدرء المخاطر الصحية التي قد تسببها على السكان وخصوصا عائلة بحر التي تسكن في البناية.

كما ان الاحتجاجات جاءت خشية من ما تسببه هذه الهوائيات من اضرار بيئية وامراض، لاسيما وان طبيعة البناء في البلدة القديمة يجعله اكثر خطورة، وان هناك عدد من الاطفال المصابين بامراض سرطانية، الى جانب وجود عدد من روضات الاطفال في حي الفاخورة.

وبحسب سكان الحي فان هذا الامر لن يمر حتى لو كانت هذه الجهات المستثمرة حصلت على موافقة الدوائر والتراخيص بذلك، لان الدفاع عن الابناء وسلامتهم لا يخضع لاذن او لتراخيص، كما ان القوى الفاعلة في المدينة قد اقرت سلسلة من الفعاليات والخطوات الاحتجاجية بدء من يوم السبت القريب الى جانب توجه بعض الجهات للقضاء.

يشار الى ان البناية المذكورة ومثلها في حي الفاخورة وخان العمدان وحي المجادلة وغيرها من الاحياء في البلدة القديمة قد بيعت مؤخرا في اطار مخطط تهويد عكا القديمة لمستثمر يهودي فرنسي وغيره من المستثمرين اليهود، الامر الذي يثير حفيظة العكيين.

التعليقات