سكرتيرو وقيادات فروع التجمع في الشمال والكرمل: "نعتز بانتمائنا للحزب ولن نكون مطية لمصالح شخص"..

التجمع: "الكلام عن فروع درزية هو كلام طائفي مرفوض وغريب..."..!

سكرتيرو وقيادات فروع التجمع في الشمال والكرمل:

استنكر بيان صادر عن سكرتيري وقيادات فروع "التجمع الوطني الديمقراطي" في منطقة الشمال والكرمل، استنكر اتهام التجمع بأنه طائفي لأنه قرر فصل النائب سعيد نفاع من صفوفه.

وقال البيان: " إنه لأمر معيب أن يُنعت حزب وقياداته القومية بالطائفية، التي عملت وخاطرت من أجل تأمين التواصل مع الأمة العربية، ومع الأقارب في سوريا".

وتابع البيان: " إننا نؤكد رفضنا وإدانتنا لهذه التقولات غير اللائقة، ونؤكد التزامنا بهذا الحزب وانتماءنا اليه بل أننا نعتز بوجودنا في حزب التجمع. ونقول أنه لا يعقل الإستمرار في تضليل إخوة نحبهم ونقدرهم بتوقيع على بيان فقط من أجل مصلحة شخص. إن مصلحة الكل تعلو على مصلحة الشخص".

وكان صدر اليوم "بيان" ذُيل بتواقيع لاسماء عَرّف بعضهم نفسه بانه من سكرتيري "التجمع في القرى العربية الدرزية" واعلنوا فيه عن "تجميد عضويتهم في التجمع" اثر قرار الاخير فصل النائب سعيد نفاع من صفوفه.

وصدر هذا البيان بعد ايام من مصادقة المجلس العام للتجمع بالاجماع (السبت الماضي) على قرار اللجنة المركزية بفصل النائب نفاع من منصبه "لانحرافه عن خط الحزب السياسي ورفض الالتزام بقرارته".
-------

ننشر ادناه نص البيان كما وصلنا


كفى تضليل! نحن نعتز بانتمائنا لحزب التجمع ولن نكون مطية لمصالح شخص!!!


نحن الموقعين أدناه، نستنكر أشدّ الإستنكار صدور بيان موقع بأسماء إخوة نعرف بعضهم وليس لدينا موقف منهم، يعلنون أنفسهم سكرتيري فروع وأنهم قرروا تعليق عضويتهم بسبب قرار حزب التجمع فصل سعيد نفاع من صفوفه بعد ارتكابه مخالفات سياسية وتنظيمية خطيرة.

أولاً: بعضهم ليسوا أعضاء وليسوا سكرتيري فروع وكما انه لا يوجد فروع منظمة في بعض البلدات المذكورة.

ثانيًا: نحن نستنكر اللغة التي جاءت في البيان، اللغة الطائفية، واتهام التجمع بأنه طائفي فقط لأنه عاقب السيد نفاع على أخطائه ولتمسكه بكرسي ليس له، ورفضه تنفيذ قرار هيئاته المركزية.

إنه لأمر معيب أن يُنعت حزب وقياداته القومية بالطائفية، التي عملت وخاطرت من أجل تأمين التواصل مع الأمة العربية، ومع الأقارب في سوريا.

إننا نؤكد رفضنا وإدانتنا لهذه التقولات غير اللائقة، ونؤكد التزامنا بهذا الحزب وانتماءنا اليه بل أننا نعتز بوجودنا في حزب التجمع. ونقول أنه لا يعقل الإستمرار في تضليل إخوة نحبهم ونقدرهم بتوقيع على بيان فقط من أجل مصلحة شخص. إن مصلحة الكل تعلو على مصلحة الشخص.

ثالثًا: إننا كأعضاء في حزب قومي عربي لا نتعامل مع أنفسنا وكأننا عرب دروز فقط، نحن عرب وجزء من الأمة العربية والشعب الفلسطيني وتربطنا بحزب التجمع الرابطة القومية وليس الطائفية. مع أن حزب التجمع قدّم خدمة كبيرة للطائفة المعروفية لم يستطع أي حزب آخر تقديمها ألا وهي التواصل القومي والإجتماعي.

لقد انخرط التجمع منذ تأسيسه في النضال من أجل إلغاء التجنيد الإجباري. وهذا شرف له ولنا.

إننا نرفض أن نكون وقودًا لمصالح شخصية، ونرفض تشويه الصورة، وإعطاء انطباع مضلل وكأن هناك فروع درزية وغير درزية. ولن نقبل ان نكون مطية لمصالح شخص.


الموقعون:

حمد صلالحة – سكرتير فرع بيت جن
أسعد قويقس – سكرتير فرع يركا
هاني أبو زيد – شفاعمرو- (عضو قيادي في حركة المعروفيين الأحرار)
كمال غانم – المغار (عضو لجنة فرع)
فوزي كمال غانم – المغار (عضو فرع)
شريف مهنا – البقيعة – مركز حملة الانتخابات في الجليل الاعلى
كنج عزت – بيت جن – عضو سكرتاريا بيت جن
هذا وكان "التجمع الوطني الديمقراطي" اصدر اليوم بيانا صحافيا مقتضبا استهجن فيه ما ذهب اليه البيان الصادر من مكتب النائب سعيد نفاع من اطلاق تسميات على فروع الحزب وفق منطلقات طائفية:


بيان صحافي
التجمع الوطني الديمقراطي
3.2.2010


ردا على البيان الصادر من مكتب النائب سعيد نفاع بخصوص "تعليق العضوية في القرى الدرزية" أصدر التجمع البيان التالي:

1.للتجمع فروع في القرى والمدن العربية والمدن المختلطة. ليس للتجمع فروع اسلامية أو مسيحية أو درزية. ما جاء في البيان عن فروع درزية هو كلام طائفي مرفوض وغريب عن التجمع كحزب قومي وديمقراطي.

2. بعض الأسماء المذكورة في البيان، لا تمثل فروع التجمع في البلدات المذكورة، وليسوا سكريتريي فروع التجمع في البلدات المذكورة، بل أن بعضهم ليسوا أعضاء في التجمع أصلا. كما أن البعض الآخر استنكر شمل أسمائهم في البيان.

3. يبدو أنّه جرى تضليل الموقعين على البيان من قبل سعيد نفاع، وفي كل الأحوال لا يمثل البيان موقف أعضاء التجمع في البلدات التي ذكرت فيه.

التعليقات