شاب عربي يلقى مصرعه لدى سقوطه من مروحية سلاح الجو الإسرائيلي بعد إصابته بجروح خطيرة في انفجار لغم..

علاء محمد إغبارية من قرية معاوية في المثلث (24 عاما) أصيب بجروح خطيرة بعد انفجار لغم في حقل ألغام، ولأسباب غير معروفة يسقط من المروحية التي يفترض أن تقوم بإنقاذه..

شاب عربي يلقى مصرعه لدى سقوطه من مروحية سلاح الجو الإسرائيلي بعد إصابته بجروح خطيرة في انفجار لغم..
لقي شاب عربي (24 عاما) من قرية مشيرفه في المثلث مصرعه، وذلك بعد سقوطه من مروحية قدمت لنقله إلى المستشفى بعد إصابته في انفجار لغم بالقرب من مستوطنة "ساديه تروموت" جنوب بيسان.

وجاء أن الشاب علاء محمد إغبارية وصل بعد ظهر اليوم، الأربعاء، مع إثنين من أصدقائه إلى أحد الوديان في المنطقة، شمال الأغوار. ودخل ثلاثتهم إلى حقل الألغام، عن طريق الخطأ.

ونقل عن أحدهم قوله إنه بعد فترة قصيرة داس أحدهم على أحد الألغام ما أدى إلى انفجاره وإصابته بجروح خطيرة في رجليه، في حين لم يصب الإثنان الآخران واللذان قاما باستدعاء طواقم الإسعاف إلى المكان.

ووصلت قوات الشرطة التابعة لبيسان إلى المنطقة. وبسبب المخاوف من انفجار ألغام أخرى، قام خبراء المتفجرات باستدعاء مروحية تابعة لسلاح الجو من أجل المساعدة في إخراجه من المكان، وذلك بعد ساعة من وقوع الانفجار.

كما جاء أن أفرادا من الجيش الإسرائيلي قاموا بإخراجه من المكان بصعوبة بالغة، ولما ارتفعت الطائرة إلى علو كبير، وبعد أن كان إغبارية مربوطا إلى أحد المنقذين، سقط لأسباب لا تزال غير معروفة، ما أدى إلى وفاته على الفور.

ونقل عن ناطق بلسان الجيش قوله إنه تم استدعاء المروحية إلى المكان من قبل طاقم الإسعاف، وخلال عملية الإنقاذ سقط الشاب المصاب، وأعيد رفعه إلى المروحية، وتم نقله إلى مستشفى "رامبام" في حيفا وهو في حالة حرجة جدا، إلا أنه توفي متأثرا بإصاباته البليغة.

التعليقات