طاقم طوارئ حقوقي قطري لمواجهة محاولة ترهيب وكسر إرادة الجماهير العربية في تصديها للعدوان على غزة..

-

طاقم طوارئ حقوقي قطري لمواجهة محاولة ترهيب وكسر إرادة الجماهير  العربية في تصديها للعدوان على غزة..
عقدت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، اجتماعًا مساء الأربعاء الماضي، بمشاركة المنظمات والهيئات الحقوقية والإعلامية العربية في الداخل وممثلين عن لجنة متابعة قضايا أسرى الحرية، أقرت خلاله عددًا من الخطوات الفعلية بهدف تعزيز الجاهزية الجماهيرية والمؤسساتية العربية لمواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة والمجزرة المتواصلة، ومواجهة مسعى لكسر إرادة الجماهير العربية وضرب معنوياتها وترهيبها من القيام بواجبها من أجل وقف العدوان وكسر الحصار وتعزيز الصمود.

وأعلنت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات عن إقامة طاقم طوارئ حقوقي قطري ضمن لجنة الحريات ولجنة المتابعة وذلك بمشاركة التنظيمات التالية: مركز عدالة (المحامية عبير بكر)، مركز الميزان (المحامي حسان طباجة)، مركز مساواة (المحامي نضال عثمان)، مؤسسة يوسف الصديق (المحامي عز الدين جبارين، والمؤسسة العربية لحقوق الإنسان (المحامي سليم واكيم) ولجنة متابعة قضايا أسرى الحرية (فراس عمري)، إضافة إلى عبد عنبتاوي مدير مكتب لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وأمير مخول رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات.

ودعت اللجنة المحامين العرب إلى المزيد من التنادي والتطوع في كل بلدة تجري فيها اعتقالات، وإقامة طواقم حقوقية محلية ومناطقية تركزها التنظيمات الحقوقية لتغطية كافة أماكن تواجد قطاعات جماهيرنا في الداخل، ونبهت اللجنة جميع الفعاليات السياسية والأهلية والمجتمعية إلى ضرورة التبليغ عن كل حالة اعتقال او اعتداء من الشرطة على أية مظاهرة وذلك إلى لجنة الحريات من خلال مكتب لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

وحذرت اللجنة من مساعي الشاباك والشرطة بأعلى مستوياتها تحميل الجماهير العربية وقياداتها ومؤسساتها مسؤولية التصعيد الحاصل وما قد يحصل، واعتبار مصدر التصعيد هو المجزرة الإسرائيلية الرهيبة المتواصلة على شعبنا، كما حذرت الشرطة من حملة الاعتقالات الجماعية وتأكيد حقنا في التظاهر وواجبنا في كسر العدوان على شعبنا.

وحيّت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات، في بيانها، "جماهير شعبنا بكل فئاتها ومؤسساتها وتجمعاتها للتنادي السريع في الرد على العدوان وفي إطلاق مظاهرات الغضب والتحدي مع التأكيد أن ما قمنا ونقوم به حق لنا وأقل واجب لوقف المجزرة. وحثت جماهير شعبنا الى مواصلة القيام بدورها وتعزيزه".

التعليقات