"عدالة" يطالب بتوفير سفريات لطلاب البساتين في وادي جرابة غير المعترف بها في النقب

-

بعث مركز "عدالة" برسالة عاجلة إلى كل من مديرة قسم السفريات في وزارة التربية والتعليم حافا شوشان، والى مدير قسم المعارف في المجلس الإقليمي أبو بسمة حنان افوطة، طالبهم فيها بتسيير سفريه خاصة لطلاب البساتين من قرية وادي جرابة غير المعترف بها في النقب الذين يتعلمون في قرية قصر السر المجاورة، وفصل سفريتهم عن طلاب المدارس الابتدائية والثانوية.

وقال المحامي مراد الصانع من "عدالة" في رسالته إن طلاب البساتين الذين ينهون تعليمهم يوميا في الساعة الثانية عشرة والنصف، ويضطرون إلى انتظار الحافلة حتى الساعة الثانية والنصف تحت أشعة الشمس الحارقة، بدون أي رقابة أو حماية مما يعرضهم لمخاطر صحية وأخرى.

وأضاف الصانع أن إجبار طلاب البستان السفر مع طلاب المدارس الابتدائية والثانوية مناف لتعليمات وزارة التربية والتعليم نفسها، والتي تشير إلى أهمية الفصل بين الطلاب وذلك لمنع ظواهر كالعنف والتنكيل ضد الأطفال الصغار.

وأشار الصانع أن التدافع الذي يحصل عادة عند باب الحافلة يشكل خطرا على سلامة الأطفال، كما أن الأطفال لا يجدون مكانا للجلوس في الحافلة ويضطرون إلى السفر وقوفا مما يشكل خطرا على سلامتهم أيضا، هذا بالإضافة إلى تعرضهم إلى العنف الكلامي والجسدي من قبل الطلاب الكبار.

التعليقات