عرب48 يكشف: رؤساء مجالس عربية مهددون بحل مجالسهم يجمعون انتسابات لحزب كديما..!

-

عرب48 يكشف: رؤساء مجالس عربية مهددون بحل مجالسهم يجمعون انتسابات لحزب كديما..!
في أعقاب تسلم عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية مذكرة استدعاء لحضور جلسة "استماع" في وزارة الداخلية حول قرار الوزارة حل مجالسهم، نشطت في بعض القرى العربية التي تلقت مجالسها بلاغا بنية الوزارة حلها، حملات جمع انتسابات لحزب "كديما" الحاكم، بمبادرة رئيس المجلس عن طريق نشطاء مقربين منه (اثنان على الأقل معروفان لهيئة التحرير).

وأوضحت مصادر خاصة لعرب48 أن في بلدتين على الأقل من بين القرى التي تلقت بلاغا بنية الداخلية حلها، تنشط حملات جمع انتسابات لحزب كديما. واستطاع عرب48 التأكد عن طريق مصادرها من بلدة واحدة ويجري التأكد من الأخرى وربما الآخريات.

وقالت أوساط سياسية عربية أن خطوة رؤساء المجالس الذين ارتضوا لأنفسهم جمع انتسابات لحزب "كديما" تعتبر "سقوطا"، معتبرين أنها إدانة للرؤساء ولحزب كديما في آن واحد، وهي بمثابة ابتزاز من قبل الحزب الحاكم لرؤساء مجالس في ضائقة.

وأضافوا: الرؤساء الذين ساروا في هذا الدرب خرجوا عن الإجماع الذي تبلور في اجتماع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات العربية الذي خرج بخطوات نضالية جماعية.

يذكر أن اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية عقدت يوم السبت 24.3.07، جلسة استثنائية لبحث خطوة الداخلية بحل ثماني سلطات محلية عربية واتخذت موقفا جماعيا رافضا لسياسة وزارة الداخلية. وقررت اللجنة في نهاية الاجتماع إعلان الإضراب في السلطات المحلية العربية، يومي الأربعاء والخميس القادمين، واعتصام الرؤساء العرب وتواجدهم الاحتجاجي أثناء جلسات " الاستماع " المذكورة.



التعليقات