عضو بلدية ام الفحم عن التجمع يطالب الرئيس الكشف عن مضمون ائتلاف الجبهة مع الكتلة الاسلامية

-

عضو بلدية ام الفحم عن التجمع يطالب الرئيس  الكشف عن مضمون ائتلاف الجبهة مع الكتلة الاسلامية
طالب المحامي رياض جمال عضو بلدية ام الفحم عن كتلة التجمع الوطني الديموقراطي، رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان، بالكشف عن تفاصيل ائتلاف الجبهة الديموقراطية مع الكتلة الاسلامية في المجلس البلدي.

وجاء في الاستجواب تساؤلات حول صلاحيات نائب رئيس البلدية " الفخري" سلام عياش عضو البلدية عن الجبهة. وقالت الرسالة:" نشر في وسائل الأعلام المحلية والقطرية انه وبحسب الأتفاق بين الكتلة الأسلاميه والجبهة والذي انضم بموجبه مندوبها عضو البلديه الأخ سلام عياش للأئتلاف ، سيحصل على نائب فخري مع صلاحيات وبدون راتب. وهذا ما لم يذكر في جلسة البلدية الأخيرة بما يخص الصلاحيات والتي تم الأعلان بها عن الأئتلاف بينكم في يوم 2008/02/11 .
وأضافت الرسالة: ارغب بان تعلمني بما يلي : هل حقاً قمت بمنح صلاحيات لعضو البلدية الأخ سلام عياش من كتله الجبهة؟، اذا كان الجواب ايجابياً ، فما هي هذه الصلاحيات؟، ولماذا لم تعلم المجلس البلدي بمنحك هذه الصلاحيات في الجلسة التي اعلنتم بها ائتلافكم يوم 2008/02/11؟، اذا كان الجواب سلبياً، لماذا لم يصدر عنكم نفي للخبر المذكور في الأعلام عن منحكم صلاحيات؟ وهل انت على استعداد لنشر اتفاق الأئتلاف المكتوب للجمهور؟" .

وفي رسالة أخرى طالب عضو البلدية عن التجمع تخصيص مكتب للكتل الممثلة في البلدية لأستعمال اعضاء البلدية يشمل حاسوب، هاتف، فاكس، وذلك وفق البند 125ج لقانون البلديات الذي بموجبه تخصص البلدية مكتبا خاصا للكتل الممثلة في البلدية لأستعمال اعضاء البلدية، من اجل اتاحة الفرصة امام اعضاء البلدية لخدمة الجمهور وتسهيل الأتصال والتواصل مع الجمهور.

يذكر أنه لأول مره منذ 20 عاما (منذ تسلمت الحركة الاسلامية في ام الفحم ادارة البلدية) تنضم كتلة الجبهة إلى ائتلاف معها، حيث تم التوصل الى صيغة اتفاق على ائتلاف مطلع شهر شباط الحالي، يحصل سلام عياش عضو البلدية عن الجبهة بموجبه على منصب نائب فخري بدون معاش، ويمنح رغم ذلك صلاحيات.

التعليقات