فعاليات "أسبوع فلسطين" تتواصل في جامعة اينسبروك النمساوية..

-

فعاليات
تتواصل في جامعة اينسبروك النمساوية فعاليات أسبوع فلسطين والتي ابتدأت يوم الجمعة 5/12/2008 وتختتم يوم 12/12/2008 والتي بادرت إليها مجموعة من الطلاب الناشطين النمساويين والعرب.

وتضمّن أسبوع فلسطين عددا من الأنشطة والندوات والمحاضرات والمعارض، تمحورت في التطهير العرقي والنكبة وفي فلسطينيي ال48 وأوضاعهم وموقعهم ضمن القضية الفلسطينية وفي اللاجئين وحق العودة.

وقد جرى النشاط الافتتاحي طوال يوم الجمعة الفائت 5/12/2008 بمشاركة كل من أمير مخول مدير عام اتحاد الجمعيات العربية (اتجاه) والمؤرخ د. ايلان بابي في محاضرتين منفردتين، ومن ثم ندوة مشتركة مع باحثين نمساويين.

ويشهد الاسبوع محاضرات للباحث داود عبدالله من مركز العودة في لندن وعدد من الباحثين والناشطين النمساويين.

وقد شهد أسبوع فلسطين اهتماما كبيرة ومشاركة واسعة وكذلك ردود فعل كثيرة سواء في الحرم الجامعي أم على مستوى حركات التضامن النمساوية أم في وسائل الإعلام النمساوية.

هذا وسعت الأوساط الصهيونية الموالية لإسرائيل من خلال ما يسمى "مجموعة اصدقاء اسرائيل" إلى التعطيل على البرنامج من خلال الادعاء بمعاداة السامية، كما قاموا بتعميم مناشير وبيانات تحرض على مشاركة اتحاد الجمعيات العربية ومديره العام أمير مخول مستخدمين في تحريضهم أن اتحاد الجمعيات مناهض لإسرائيل، وانه رفض التوقيع على "وثيقة مكافحة الإرهاب" الأمريكية التي تشترط التمويل من مصادر أمريكية بتوقيع الجهة المستلمة عليها.

التعليقات