في 15 آذار في أم الفحم: مؤتمر الحماية الشعبية والدفاع عن الحريات في مواجهة الملاحقات السياسية والتحديات المستقبلية

-

في 15 آذار  في أم الفحم: مؤتمر الحماية الشعبية والدفاع عن الحريات في مواجهة الملاحقات السياسية والتحديات المستقبلية
استكملت اللجنة المركِّزة للجنة الشعبية للدفاع عن الحريات، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اسرائيل، بلورة البرنامج التفصيلي لمؤتمر الحماية الشعبية والدفاع عن الحريات، والذي سيعقد في مركز العلوم والفنون في مدينة ام الفحم، بعدما أُرجِئ موعد انعقاده من تاريخ 23.2.08 الى يوم السبت بتاريخ 15.3.08، لأسباب فنية وتنظيمية.

ويشمل المؤتمر أربع ندوات مركزية وهي ندوة الافتتاح حيث تتضمن مداخلات افتتاحية من لجنة الدفاع عن الحريات ولجنة المتابعة العليا وبلدية أم الفحم ، في حين تتمحور الندوة الثانية حول تشخيص أساليب وطبيعة الملاحقات السياسية من قبل" الشاباك "وأجهزة الدولة وكيفية مواجهتها، من خلال الاستماع إلى شهادات حية ممن تعرضوا للملاحقات السياسية.

وأما الندوة الثالثة فهي حول التحديات المستقبلية وتطوير جاهزية جماهير شعبنا لمواجهتها محليا ودوليا، حيث تتضمن مواقف ممثلي الأحزاب والهيئات الجماهيرية والأهلية. في حين تكون الندوة الأخيرة للتلخيص وبلورة رؤية وآليات الدفاع عن الحريات.

هذا ويعقد المؤتمر في ضوء التصعيد السلطوي لنهج الملاحقات السياسية لقيادات ومؤسسات الجماهير العربية، والمساعي لنزع شرعية الدور السياسي الوطني المنظم لجماهير شعبنا.

ويهدف المؤتمر إلى تشخيص الوضع وطبيعة التحديات في سياق الملاحقات السياسية، وكذلك استشراف التحديات المستقبلية وتعزيز الجاهزية الكفاحية المنظمة لجماهير شعبنا في مواجهتها. ويتخذ هذا المؤتمر أهمية استثنائية في السياق السياسي الذي يُعقد في ظله.

ويشارك في المؤتمر جميع مركبات لجنة المتابعة العليا، التي ترعى المؤتمر، من أحزاب وحركات سياسية، إضافة إلى قطاع العمل الأهلي وأكاديميين ومختصين، وسيكون مفتوحا أمام كل المعنيين للمشاركة.

هذا وسوف تنشر لجنة الدفاع عن الحريات البرنامج التفصيلي بداية الشهر القادم.

التعليقات