في أعقاب الحادث المأساوي؛ سويد يطالب بوقف مطاردة الشرطة للسائقين وتغيير أنظمة السير في شارع ديرحنا..

-

في أعقاب الحادث المأساوي؛ سويد يطالب بوقف مطاردة الشرطة للسائقين وتغيير أنظمة السير في شارع ديرحنا..
في أعقاب حادث الطرق المروع الذي وقع يوم أمس، الأبعاء على شارع دير حنا، وراح ضحيته الشاب هيثم نزيه علي (22 عاما)، توجه النائب حنا سويد برسالة عاجلة إلى وزير الأمن الداخلي آفي ديختر طالبه فيها بوقف الحملات والمطاردات الحيّة التي تجريها سيارات شرطة المرور وراء سيارات المواطنين في شوارع الجليل.

وقد وصلت للنائب سويد شكاوى عديدة من مواطنين في المنطقة مفادها أن سيارات شرطة المرور تقوم أحيانا بمطاردة بعض السيارات المدنية التي يقودها مواطنون عاديون بشبهة ارتكاب مخالفة سير. وتستمر هذه الملاحقات أحيانا لتصل إلى شوارع البلدات العربية الضيقة أصلا والمزدحمة بالسيارات والمارة, مما يشكل خطرا ملموسا على المواطنين كافة.

ويذكر أنه بحسب شهادة بعض المواطنين من دير حنا أمام رجال الشرطة، فإن مطاردة كهذه حصلت ظهيرة أمس على الشارع الرئيسي الذي يقطع دير حنا طولا، وراح ضحيتها الشاب هيثم علي الذي كانت تطارده سيارة شرطة متخفية، حسب رواية بعض الأهالي.

وأشار النائب سويد في رسالته للوزير بأنه لا مانع من أن تقوم الشرطة بالتشديد على تطبيق قوانين السير والحذر في الشوارع، ولكن ذلك لا يجب أن يتجاوز قطعا حدود المنطق والمعقول وأن لا يصل إلى حدّ ترهيب السائقين ومطاردتهم مما يشكل خطرا على حياتهم وعلى حياة المارة.

وفي السياق ذاته، طالب النائب سويد وزير المواصلات موفاز ومدير عام ماعتس بتغيير أنظمة السير الجديدة في شارع رقم 805، وهو الشارع الذي يؤدي إلى دير حنا وبلدات عرابة وسخنين وغيرها.

وقال في رسالته للوزير بأن الشارع المذكور تحول نتيجة لأنظمة السير الجديدة التي تنفذها "ماعاتس" في هذه الأيام من شارع خطير إلى شارع مقيت، بحيث يعاني فيه سائقو السيارات مصاعب السفر ببطء لمسافات طويلة ويصعب على أصحاب الأراضي الزراعية وكروم الزيتون الوصول إليها بشكل معقول.

وطالب وزير المواصلات بإيقاف الأعمال التي تجري في الشارع حالا، وإيجاد حلول للمشاكل والمصاعب المذكورة بالتشاور مع السلطات المحلية في المنطقة ومع أصحاب الأراضي الممتدة على طول الشارع.

التعليقات