في أعقاب تجدد الاقتتال الدموي في قطاع غزة؛ التجمع الوطني الديمقراطي: "أوقفوا هذا الجنون الدموي"..

-

في أعقاب تجدد الاقتتال الدموي في قطاع غزة؛ التجمع الوطني الديمقراطي:
في اعقاب تجدد المواجهات الدموية في قطاع غزة، اصدر التجمع الوطني الديموقراطي، اليوم الثلاثاء، بياناً دعا فيه إلى الوقف الفوري للمواجهات الدموية في قطاع غزة.

وناشد التجمع القيادات الفلسطينية أن تأخذ دورها في حقن الدم الفلسطيني ووقف الصدامات المسلحة التي ادت الى قتل وجرح العشرات من ابناء الشعب الفلسطيني.

كما أكد التجمع ان القيادة الفلسطينية قادرة على وقف الاقتتال الداخلي اذا القت بكل ثقلها ووزنها في العمل على حقن الدماء.

وأضاف البيان أنه من غير المقبول بالمرة التهرب من المسؤولية عن الاحداث الاخيرة من خلال الادعاء انه لا توجد سيطرة للقيادات على كوادرها. وأن المسألة تتعلق بمدى الجهد الذي يبذل لوقف الاقتتال. كما دعا التجمع الى تحييد وإبعاد كل من يؤجج الصراع من القيادات سواء من فتح أو حماس.

وتابع البيان: "إن معاناة الشعب الفلسطيني في ظل هذا الاقتتال أشد ايلاماً من وقع الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني. لا يوجد أي مبرر سياسي لحالة المواجهات والإقتتال والفوضى الأمنية التي يعيشها قطاع غزة ولا توجد أي تسوية سياسية مطروحة قد يسعى البعض إلى فرضها بالقوة ويسعى الطرف الاخر الى اعاقتها وان كل ما يجري هو صراع على سلطة ومراكز وهمية. الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده يتابع بسخط واسى ما يجري بين ابناء الشعب الواحد ويعتبره عملية تخريب وتدمير ذاتي للمجتمع وللحركة الوطنية الفلسطينية ولأهدافها المطروحة".

وناشد التجمع القيادات والكوادر الفلسطينية الى وقف الجنون الدموي فوراً، وحل كافة الخلافات بالحوار وليس بالسلاح.

التعليقات