في المظاهرة الأكبر في تاريخ النقب: أكثر من عشرة آلاف حنجرة تهتف لا للمجازر في غزة

-

في المظاهرة الأكبر في تاريخ النقب: أكثر من عشرة آلاف حنجرة تهتف لا للمجازر في غزة
في المظاهرة الثالثة التي نظمتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، اليوم الجمعة في عرعرة النقب هتفت أكثر من عشرة آلاف حنجرة لا للمجازر في قطاع غزة.

وقد تقدم المظاهرة كل من رئيس التجمع الوطني الديمقراطي النائب واصل طه، النائب طلب الصانع، والنائب إبراهيم عبد الله، الشيخ رائد صلاح، أمير مخول، رجا اغبارية رئيس حركة أبناء البلد، رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب حسين الرفايعة، رئيس بلدية رهط الشيخ فايز ابو صهيبان، رئيس بلدية رهط السابق جمعة القصاصي، سكرتير لجنة المتابعة عبد عنبتاوي، سكرتير الجبهة الديموقراطية ايمن عودة، رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي، والأمين العام لحركة أبناء البلد محمد كناعنة، د. محمد النباري رئيس المجلس المحلي في حورة، وآخرون.

تعد هذه المظاهرة الأكبر في تاريخ النقب، حيث انطلقت المسيرة من أمام المدرسة التكنولوجية في عرعرة النقب باتجاه المنطقة الصناعية في القرية، وسط ترديد شعارات تندد بالعدوان على قطاع غزة.

وكان بين الهتافات "غزة هاشم ما بتركع للدبابة والمدفع" و"بالروح بالدم نفديك يا غزة". كما حمل المتظاهرون الشعارات، كان بينها "أوقفوا المجازر في غزة" و"غزة أقوى من طائراتكم" و"أوقفوا قتل الأطفال في غزة".

ووصف المتظاهرون قادة إسرائيل وعلى رأسهم رئيس الوزراء ايهود اولمرت، وزيرة الخارجية تسيبي لفني، وزير الدفاع ايهود براك ورئيس الأركان الجنرال جابي اشكنازي بمجرمي حرب، وانه يجب محاكمتهم بسبب قتل الأبرياء في قطاع غزة.

وفي المهرجان الخطابي الذي تحدث فيه عبد عنبتاوي سكرتير لجنة المتابعة ناشد الفصائل الفلسطينية بالوحدة وأدان الجرائم البشعة التي تقوم بها آله الحرب الإسرائيلية. وذكر أن إسرائيل تضرب بعرض الحائط كل القرارات الدولية حيث وصل الحد إلى التعدي على الأمم المتحدة ومنشآتها، حيث قصفت قبل أسبوع مدرسة الاونروا وقتل في هذا القصف ما يقارب 50 شهيدا، كما قصفت مخازن الأغذية التابعة للأمم المتحدة. وان هذه الحرب تصوب نارها على جميع الفلسطينيين وليس على جهة معينة. وشدد عنبتاوي على ان آله الحرب التي تهدم في قطاع غزة هي نفسها التي تهدم في النقب.

وفي كلمة البلد المضيف التي جاءت على لسان الشيخ طلب أبو عرار رئيس اللجنة الشعبية بعرعرة النقب دعا في كافة القيادات الفلسطينية إلى الوحدة الوطنية أمام ما يواجههم من مؤامرات ومخططات عدوانية تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية. ودعاهم للسعي والمطالبة الجادة اليوم قبل غد بإقامة دولة فلسطينية مستقلة. وعدم انتظار حرب أخرى، وطالب من على المنبر بوقف العدوان والانسحاب الكامل للجيش الإسرائيلي من القطاع: كما دعا إلى تكثيف حملات الإغاثة. ودعا الدول العربية إلى العمل على وقف العدوان............................

التعليقات