في رسالة عاجلة الى وزيرة المعارف: النائب واصل طه: هنالك كارثة تعليمية في ثانوية الرينة..

النائب طه يعنون رسالته بـ" الكارثة التعليمية في الثانوية الشاملة الرينة، وبلادة الإحساس وقلة المسؤولية من الوزارة وخطر ضياع السنة الدراسية والتقدم لإمتحانات البجروت"..

في رسالة عاجلة الى وزيرة المعارف: النائب واصل طه: هنالك كارثة تعليمية في ثانوية الرينة..
بعث النائب واصل طه برسالة الى وزيرة المعارف والثقافة يولي تمير ونسخة عنها الى رئيس الحكومة ايهود اولمرت ونقابة المعلمين، يطالب فيها بالتدخل السريع والفوري لإنقاذ السنة الدراسية لـ 850 طالباً، وتمكين 194 طالباً تقديم امتحانات البجروت وتعويضهم عن خسارتهم.

وعنون النائب طه رسالته بـ" الكارثة التعليمية في الثانوية الشاملة الرينة، وبلادة الإحساس وقلة المسؤولية من الوزارة وخطر ضياع السنة الدراسية والتقدم لإمتحانات البجروت".

وجاء في الرسالة أنه منذ بدء السنة الدراسية 2008/2009، ينفذ المعلمون في مدرسة الرينة الثانوية إضرابات وتشويشات متواصلة في العمل بسبب عدم تلقيهم رواتبهم منذ شهر تموز/ يوليو الماضي وعدم دفع المستحقات الأخرى لصناديق الإستكمال وغيرها، وبالنتيجة لم يتعلم الطلاب سوى بضعة أيام معدودة.

ونوه النائب طه إلى أن مدرسة الرينة الثانوية الشاملة من أنجح المدارس، وتضم 24 شعبة من صف تاسع حتى ثاني عشر، ويدرس فيها 850 طالباً، منهم 194 طالباً في الثواني عشر حيث يفترض أن يستعدوا لإمتحانات البجروت كما في المدارس االثانوية الأخرى.

كما حمّل وزارة المعارف المسؤولية الكاملة والأولى عن هذه الكارثة التعليمية، مؤكدا أن طلابا يجب أن لا يكونوا ضحايا فشل أي تقصير حكومي أو سلطة محلية، وأنه لا يمكن القبول بان يقعوا ضحايا بين الكراسي والصراعات أين كان نوعها.

وأعلن النائب طه تأييده لنضال المعلمين، وثمّن موقفهم المسؤول الذي تجلى في التدريس الجزئي ورفض طلب نقابة المعلمين إغلاق المدرسة كلياً.

وطالب الوزيرة بالتدخل الشخصي الفوري لإيجاد حل سريع لهذه الكارثة وتعويض الطلاب عن خسارتهم الكبيرة وخصوصاً طلاب الثواني عشر.

التعليقات