في شكوى عاجلة لنقابة " صوت العامل": مطالبة سلطة القطارات بالتراجع عن قرارها العنصري بفصل العمال العرب في سكك الحديد

-

في شكوى عاجلة لنقابة
طالبت نقابة " صوت العامل" التي تعنى بشؤون العمال والعاطلين عن العمل، ومن خلال رسالة عاجلة الى ادارة سلطة القطارات بالتراجع عن قرارها بفصل العمال العرب الذين يعملون في رقابة حركة سير القطارات في سكك الحديد، وذلك بعد ان قامت سلطة القطارات بوضع معايير جديدة تقضي بتشغيل العمال في هذا المجال فقط لمن انهوا فترة الخدمة العسكرية.

وجاء في رسالة المحامية غدير نيقولا، مركزة الوحدة القانونية في نقابة " صوت العامل" : ان هذه المعايير الجديدة تشكل مسا خطيرا وتمييزا صارخا بحق العمال العرب الذين لا يؤدون الخدمة العسكرية، وان مثل هذه الخطوة تعتبر خرقا واضحا لقانون التكافؤ والمساواة في فرص العمل والذي يمنع المشغل من التميييز بين العمال بسبب انتمائهم الديني او القومي".

وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية قد ذكرت ان شركات القوى العاملة وسلطة القطارات قد سلمت العمال العرب رسائل فصل من مكان عملهم في سكك الحديد ابتداءا من شهر نيسان الحالي وذلك بسبب وضع معايير وشروط جديدة تقضي بتشغيل العمال في هذا المجال فقط لمن انهوا خدمتهم العسكرية.

على ذات الصعيد، بادرت نقابة " صوت العامل" ومن خلال تعاونها الوثيق مع عدد من النقابات الدولية بحملة هدفها الزام والضغط على سلطة القطارات في اسرائيل باعادة العمال العرب المفصولين بشكل فوري الى مكان عملهم.

التعليقات