في محاضرة في جامعة بئر السبع؛ عبد الفتاح يؤكد على المرجعية الوطنية المنتخبة لعرب الداخل..

في محاضرة في جامعة بئر السبع؛ عبد الفتاح يؤكد على المرجعية الوطنية المنتخبة لعرب الداخل..
في محاضرة أمام الطلاب العرب في جامعة بئر السبع أكد أمين عام التجمع، عوض عبد الفتاح، على ضرورة إطلاق مشروع بناء المرجعية الوطنية المنتخبة مباشرة من عرب الداخل لأنه البديل المستقبلي الحقيقي الذي من خلاله يستطيع العرب صيانة هويتهم القومية والحيلولة دون تدهورهم نحو الإنحلال الفردي والجماعي الذي تخطط له وتشجعه اسرائيل كجزء من استراتيجيتها الرامية الى إحكام السيطرة على الشعب الفلسطيني وسلب ما تبقى من أرضهم..

وكان عبد الفتاح يتحدث بمناسبة مرور عام على العدوان الإجرامي على قطاع غزة وعن ظروف الحركة الوطنية الفلسطينية والتحديات والمخاطر التي تواجهها وعن المهام والتحديات التي تواجه عرب الداخل، المواطنون العرب، سواءً بالنسبة لمصيرهم أو بالنسبة لدورهم في مساندة شعبهم المحاصر الواقع تحت الإحتلال.

وتوقف أمين عام التجمع بالتفصيل عند هذه التحديات والمهام، وتطرق الى المقدمات الأساسية التي تمكن المواطنين العرب من تطوير وجودهم الجماعي كالمؤسسات المنتخبة والمهنية والمشاريع الثقافية والتعليمية والإقتصادية، ومن تطوير دورهم في القضية الفلسطينية باعتبارهم جزءًا من هذه القضية.

كما استعرض الجهود التنسيقية التي تقوم بها مؤخراً قوى سياسية رئيسية من عرب الداخل لإطلاق مشروع انتخاب لجنة المتابعة الذي يحتاج إلى خطة عمل جدية تمتدّ على مدار عدة سنوات يجري خلالها إقامة اللجان الشعبية واللجان التحضيرية الفنية والقانونية والمالية وتنظيم المحاضرات وجمع التواقيع دعمًا للمشروع في القرى والمدن والجامعات والمدارس.

ووصف عبد الفتاح هذه التحضيرات بالمقدمات التأسيسية الضرورية لإعادة تنظيم عرب الداخل على أساس قومي وديمقراطي ولانتخاب القيادة الوطنية الموحدة التي تستطيع أن تكون مرجعية وطنية قائدة وموجهة لنضال عرب الداخل من أجل دحر مشروع التمييز العنصري وبناء مجتمع عربي متماسك يعتمد على نفسه وعلى قواه الذاتية.

وكان قد قدم للمحاضرة والمحاضر مركـّز كتلة الهوية خالد عنبتاوي الذي تحدث عن أهمية دور الطلاب العرب في تنظيم أنفسهم والمشاركة السياسية الفاعلة وعن دور التجمع الوطني الديمقراطي في النضال الوطني عند عرب الداخل.

التعليقات