قيادة النقابات في بريطانيا تزور نقابة "صوت العامل" والعمال العرب في شركة القطارات..

-

قيادة النقابات في بريطانيا تزور نقابة
استقبلت نقابة "صوت العامل" في مدينة الناصرة، الأربعاء، وفدا نقابيا كبيرا من نقابة عمال سكك الحديد والشحن والبواخر في بريطانيا إضافة إلى ممثلين عن نقابات المعلمين والنقابات العامة ومندوبي حملة التضامن البريطانية مع الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من اللقاءات والزيارات بين كبرى نقابات العمال في بريطانيا وبين نقابة "صوت العامل" التي تحظى بدعم وتأييد من نقابات العمال البريطانية.

وكانت الزيارة إلى مكاتب نقابة "صوت العامل" في الناصرة قد بدأت بمحاضرة مفصلة من قبل مدير عام المؤسسة العربية لحقوق الإنسان، محمد زيدان، حيث قدم خلال محاضرته شرحا وافيا حول أوضاع الأقلية الفلسطينية في الداخل منذ النكبة الفلسطينية مرورا بالحكم العسكري، وحتى القوانين العنصرية التي سنتها المؤسسة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في الداخل.

وكانت الوفد الذي شمل السكرتير والمدير العام لنقابة عمال سكك الحديد والنقل في بريطانيا قد زار العمال العرب في قريتي الفريديس وجسر الزرقاء الذين يعملون في شركة "قطارات إسرائيل"، والذين فصلوا من مكان عملهم في وقت سابق بسبب الشروط الجديدة لشركة "قطارات إسرائيل" التي تشترط تشغيل العمال العرب في حال تأديتهم الخدمة العسكرية.

وكان الوفد قد استمع إلى عمال سكك الحديد ومدير نقابة "صوت العامل" وهبة بدارنة حول تداعيات قرار شركة القطارات بفرض شروط الخدمة العسكرية على العمال المراقبين على مفترقات سكك الحديد، والى تفاصيل المسار القانوني في هذه القضية في محكمة العمل القطرية حيث يمثل العمال مركز "عدالة" ونقابة "صوت العامل".

يذكر أن نقابات سكك الحديد في بريطانيا ونقابات عالمية أخرى كانت قد ساندت وأيدت الحملة الدولية التي أطلقتها "صوت العامل" تضامنا مع العمال العرب في شركة القطارات، حيث أرسل آلاف النقابيين في كافة أنحاء العالم رسائل احتجاج وتضامن مع العمال إلى إدارة شركة القطارات طالبت فيها بإعادة العمال العرب المفصولين إلى مواقع عملهم في سكك الحديد.

التعليقات