لجنة التواصل الدرزية تؤكد استمرار الزيارات للأماكن المقدسة في سورية وتجمع عريضة بآلاف التواقيع لوقف التحقيقات..

-

لجنة التواصل الدرزية تؤكد استمرار الزيارات للأماكن المقدسة في سورية وتجمع عريضة بآلاف التواقيع لوقف التحقيقات..
أرسلت لجنة التواصل الدرزية عريضة موقعة من حوالي 10 ألاف شخص لرئيس الحكومة، إيهود أولمرت، وإلى عدد من الوزراء تطالب فيها بوقف التحقيقات ضد رجال الدين الدروز وشخصيات اجتماعية على خلفية زيارتهم للأماكن المقدسة في سوريا نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي.

وكتبت لجنة التواصل في رسالة أرفقتها للوثيقة أن رجال الدين الذين زاروا سوريا أدوا فريضة دينية وحقا إنسانيا كان قائما على مر الأجيال وتوقف عام 1948 في حين تمنح الحقوق الدينية لباقي مواطني الدولة باستثناء الدروز وذلك لاعتبارات تمييز مستهجنة.

وأضافت الرسالة أن العريضة تشير إلى الدعم الكبير لهذا التوجه في أوساط الطائفة، لافتة إلى أن من أبلغ السلطات ذات الشأن بأن الحديث يدور عن مجموعة صغيرة فقد قام بتضليل مقصود.

هذا وأرسلت اللجنة نسخة من الرسالة إلى رئيس إسرائيل، شمعون بيرس، ورئيسة الكنيست داليا إيتسيك، ووزير الأمن الداخلي آفي ديختر، ووزير الداخلية مئير شطريت، والمستشار القضائي للحكومة ميني مزوز.

هذا وقد أكد الشيخ علي معدي، رئيس لجنة التواصل الدرزية، على إستمرار الزيارات إلى الأماكن المقدسة في سوريا رغم التحقيقات التي تجرى ضد رجال الدين الدروز على نفس الخلفية، موضحاً أن هذه الزيارات هي حق لن يتم التنازل عنه.

التعليقات