لجنة التواصل الدرزيّة تستنكر استدعاء النائب سعيد نفاع للتحقيق واعتقال نهاد ملحم...

لجنة التواصل: لَنْ نسمح للسلطات الإسرائيلية بمنعنا من هذا الحق, ولا يعقل الكيل بمكيالين, وخصوصاً ان إخواننا من جميع الطوائف في الداخل يمارسون هذا الحق ويزورون الدول المعرَّفه في القانون الإسرائيلي كدول معاديه".

لجنة التواصل الدرزيّة تستنكر استدعاء النائب سعيد نفاع للتحقيق واعتقال نهاد ملحم...
استنكرت لجنة التواصل الدرزيّة وأعربت عن احتجاجها على دعوة نائب البرلمان المحامي، سعيد نفاع لوحدة التحقيقات الخاصّة في شرطة اسرائيل وإعتقال الاستاذ نهاد ملحم على خلفية سفرهما إلى سوريا, ومرافقتهما لوفد لجنة التواصل ومشايخ الموحدين "الدّروز" أثناء زيارتهم لمقام النبي هابيل "ع" وللأهل في سوريا مطلع شهر أيلول الماضي, وتؤكد على الثوابت التالية:

وقالت لجنة التواصل في بيانها: " الديانات السماويّه, والمواثيق الدوليّه, والمنطق والعدل, يعطون كل إنسان الحق في التواصل مع أهله وأبناء أمته وزيارة أماكنه المقدسه وإقامة شعائره المذهبيّه بحريّةٍ وكرامه".

وأضاف البيان: " لَنْ نسمح للسلطات الإسرائيلية بمنعنا من هذا الحق, ولا يعقل الكيل بمكيالين, وخصوصاً ان إخواننا من جميع الطوائف في الداخل يمارسون هذا الحق ويزورون الدول المعرَّفه في القانون الإسرائيلي كدول معاديه".

واعتبر البيان أن دعوة النائب نفاع في هذا التوقيت بالذات تؤكد سياسة حكومة إسرائيل المهينه تجاه الطائفة الدرزيّه إبتداءاً من حوادث البقيعه ومروراً بتصريحات حاخام صفد العنصريّة.

وقال البيان: "لجنة التواصل والوفد المرافق والآلاف من أبناء الطائفه رجالاً ونساء يقفون من وراء النائب نفاع, ويقدِّرون مواقفه المشرِّفه تجاه الوفد وتجاه أبناء أمته وشعبه.

وانتهى بيان لجنة التواصل بالقول: " لجنة التواصل تحذر من إنعكاسات هذه السياسة الغاشمه, وتؤكِّد أننا لن نتنازل عن حقنا, ولن نسمح أن تُمس كرامتنا, ولن ننحني إلا أمام الله عزَّ وجل وعليه فليتوكل المؤمنون".

التعليقات