لجنة العمال تستهجن قرار ادارة مجلس كسيفه إغلاق المجلس بمناسبة عيد نزول التوراة (شفوعوت)

-لجنة العمال تقرر التوجه لمحكمة العمل اللوائية لاجبار المجلس على اعطاء مستحقات العمال

لجنة العمال تستهجن قرار ادارة مجلس كسيفه إغلاق المجلس بمناسبة عيد نزول التوراة (شفوعوت)
بعث إسماعيل أبو مطير، رئيس لجنة العمال في مجلس كسيفه المحلي، برسالة شديدة اللهجة لمدير قسم القوى العاملة في المجلس، منصور أبو عجاج، استهجن فيها قرار ادارة المجلس اغلاق المجلس ابتداء من ظهر اليوم الثلاثاء ويوم غد الأربعاء بمناسبة حلول عيد نزول التوراة (شفوعوت) لدى اليهود.

وجاء في الرسالة: "تفاجأنا بقرار إدارة المجلس تعطيل العمل واغلاق المجلس خلال عيد الشفوعوت، وذلك على حساب العمال بحيث سيتم تقليص يوم عمل من معاشات المستخدمين". وجاء أيضًا، "نحن نطالب بأن تكون العطلة يوم اختياري للعمال وليس من باب اجبار العمال تعطيل عملهم في هذا العيد".

واستنكر أبو مطير قرار اخراج العمال إلى عطلة بمناسبة العيد دون التشاور مع لجنة العمال الأمر الذي ينافي ابسط حقوق وقوانين العمل المتعارف عليها، مؤكدًا على الحق الطبيعي للعمال اليهود الذين يعملون في مجلس كسيفه من استغلال الاجازة لعيدهم، لكن لا يعقل أن يجبر سائر العمال العرب للخروج للاجازة.
على نفس الصعيد، بدأت بوادر خلاف بين لجنة العمال وإدارة المجلس المحلي حول ما وصفته لجنة العمال، "عدم قيام المجلس بدفع مستحقات العمال سواء كان ذلك بعدم قيام المجلس بايداع أموال العمال في صناديق التوفير بخلاف القانون وتنصل إدارة المجلس من اعطاء الترقيات للعمال منذ ما يزيد عن ست سنوات".
وقال عضوا لجنة العمال في المجلس، سلمان أبو عبيد وعدنان العمور، "إنّ لجنة العمال قررت التوجه لمحكمة العمل اللوائية لاجبار إدارة المجلس على الايفاء بحقوق العمال".
يذكر ان مجلس كسيفه المحلي يعاني من ضائقة مالية خانقة أدت إلى تعيين محاسب مرافق للمجلس من قبل وزارة الداخلية. ويجبر المجلس الآن على اعداد خطة اشفاء تقضي بفصل ما لا يقل عن 20 عاملا من عمال المجلس.

وحول خطة الاشفاء قال إسماعيل أبو مطير رئيس لجنة العمال: "لن نتساهل أبدًا مع فصل أي عامل من عمال المجلس سيما وان كسيفه تتربع على عرش البطالة في البلاد وبامكان ادارة المجلس تقليص الأجور لدى الموظفين الكبار بدل ان تفكر في فصل العمال".

الناطق بلسان المجلس، سالم سرور، عقب: "جميع السلطات المحلية العربية في النقب تعطل غدًا بمناسبة العيد. هذه العطلة تم تنسيقها مع لجنة العمال في المجلس".

أما بالنسبة للنية لفصل العمال، فعقب سرور قائلا: "سيتم يوم الخميس عقد اجتماع لادارة المجلس لبحث هذا الموضوع، والنية هي اقالة عمال لا توجد لهم ملكات، وفق خطة الإشفاء".

التعليقات