لجنة المتابعة تدعو إلى التظاهر أمام سجن بئر السبع الأربعاء

كما تدعو إلى المشاركة المظاهرة القطرية يوم الجمعة في مدينة الناصرة * هذه الفعاليات تأتي في أعقاب مجزرة أسطول الحرية واعتقال المشاركين فيها..

لجنة المتابعة تدعو إلى التظاهر أمام سجن بئر السبع الأربعاء
دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل إلى المشاركة الفاعلة في المظاهرة التي تُنظَّم عند الساعة السادسة (18:00) من مساء يوم الأربعاء (10/6/2) أمام سجن بئر السبع في منطقة النقب (السجن الجديد – جنوبيّ بئر السبع).

وتأتي هذه التظاهرة في أعقاب الجريمة الإرهابية مجزرة أسطول الحرية التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية ضد المشاركين في اسطول الحرية، ومواصلة احتجاز واعتقال معظم المشاركين، بمن فيهم أعضاء "وفد لجنة المتابعة "، من قيادات الجماهير العربية.

جاء ذلك في اجتماع للسكرتارية المصغرة للجنة المتابعة العليا، والذي عقد مساء يوم الثلاثاء (10/6/1) في مكاتب اللجنة في الناصرة، بحضور ممثلي وقيادات معظم الأحزاب والحركات السياسية.

وأكدت اللجنة على ضرورة كسر الحصار الاحتلالي المتواصل على قطاع غزة، كقضية أساسية في هذا السياق إلى جانب المجزرة الإرهابية وتداعياتها، إضافة الى مواصلة احتجاز واعتقال معظم المشاركين المدنيين من مختلف أنحاء العالم، بمن فيهم وفد قيادات الجماهير العربية.

وطالبت لجنة المتابعة بتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة، امتداداً للقرارات السابقة، ومحاكمة ومعاقبة المجرمين والمسؤولين.

ودعت الى زيارة الجرحى في مختلف المستشفيات، ووجهت تحية حارة إلى جميع الوفود المشاركة في اسطول الحرية، خصوصاً الى القيادة والشعب التركي.

كما ناشدت اللجنة قيادات الشعب الفلسطيني، بمختلف فصائله وأحزابه، في الضفة الغربية وقطاع غزة، الى إنهاء حالة الانقسام العبَثيّ، والى ضرورة الاعتماد على الوحدة الوطنية الحقيقية في مواجهة التحديات المصيرية التي تواجه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأشادت اللجنة بوحدة وحيوية الجماهير العربية، كما تجلَّت بالالتزام في الإضراب العام الذي أعلن يوم الثلاثاء، وبمشاركة عشرات الآلاف في عشرات المظاهرات الشعبية التي خرجت في معظم المدن والقرى العربية في البلاد.

وطالبت اللجنة بإطلاق سراح جميع المعتقلين، الذين عَبُّروا عن رفضهم واحتجاجهم الطبيعي والمشروع ضد الجريمة، وأكدت على دعمها ومساندتها لجميع الفعاليات والنشاطات والمبادرات في هذا الاتجاه.

وفي نهاية الجلسة أقرت لجنة المتابعة العليا تنظيم مظاهرة قطرية وحدوية جماهيرية، يوم الجمعة القادم- القريب في مدينة الناصرة، حيث تنطلق عند الساعة الرابعة بعد الظهر (16:00) من ساحة العين في مركز المدينة.

ودعت اللجنة جميع الأحزاب والحركات السياسية، وجميع الهيئات والمؤسسات، للمشاركة الفاعلة والمنظمة والحاشدة لتحويل هذه المظاهرة الى صرخة احتجاج مدويّة.

التعليقات