لجنة المتابعة تقرر الإضراب ساعتين احتجاجا على تصريحات رئيس اللجنة المعينة في باقة-جت

-

لجنة المتابعة تقرر الإضراب ساعتين احتجاجا على تصريحات رئيس اللجنة المعينة في باقة-جت
قررت لجنة المتابعة للجماهير العربية في الداخل إضرابا في المجالس المحلية لمدة ساعتين احتجاجا على تصريحات يتسحاق فالد، رئيس اللجنة المعينة في باقة – جت، ضد العرب والمسلمين، كما قررت إحياء الذكرى السنوية الثامنة ليوم القدس والأقصى، في بداية الشهر القادم، بعدة نشاطات وفعاليات. وأعربت عن استنكارها لإغلاق مؤسسة الأقصى للدفاع عن المقدسات.

وقد عقدت سكرتارية لجنة المتابعة اجتماعاً موسعاً لها اليوم، السبت، بحضور معظم قيادات الجماهير العربية، وبمشاركة لجنة ذوي الشهداء ووفد من الحركات النسوية في البلاد، وبعد نقاش مُستفيض ومُطوَّل وشامل، اتخذت سكرتارية لجنة المتابعة العليا القرارات التالية :

وقررت اللجنة إحياء الذكرى السنوية الثامنة ليوم القدس والأقصى، في بداية الشهر القادم، من خلال عدة محاور وفعاليات أهمها:
- تنظيم فعاليات محلية وزيارات لأضرحة الشهداء والنُصب التذكارية، في يوم الذكرى نفسها بتاريخ 08/10/1. وتنظيم مسيرة شعبية قطرية، في هذه المناسبة الوطنية والكفاحية، بُعيد يوم الذكرى، يُحدَّد مكانها وزمانها النهائيين لاحقاً، آخذين بعين الاعتبار حلول عيد الفطر السعيد.
- وتنظيم مسيرة سيارات والاعتصام في القدس، لإيصال عريضة تواقيع الجماهير العربية، والتي تزيد عن 220 ألف توقيع، وتوجيهها إلى رئيس الدولة ورئيس الحكومة وهيئة الأمم المتحدة، حيث ترفض هذه العريضة، الأوسع والاشمل في تاريخ الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، قرار المستشار القضائي للحكومة بإغلاق ملفات المسؤولين عن مقتل 13 شهيداً، خلال العدوان البوليسي على الجماهير العربية في بداية شهر أُكتوبر – تشرين أول من عام 2000 ، والتي تطالب أيضاً بإعادة فتح الملفات وتشكيل لجنة تحقيق محايدة بمشاركة مختصين دوليين.
- تخصيص ساعات تعليمية تثقيفية في المدارس العربية حول هذه الذكرى .

هذا واستنكرت اللجنة وأعربت عن رفضها لتصريحات المدعو يتسحاق فالد، رئيس اللجنة المعينة في باقة – جت، ضد العرب والمسلمين، واعتبارها تصريحات عنصرية فاشية وتحريضية خطيرة، وتوجيه رسالة عاجلة الى وزير الداخلية ضد اللجان المعيّنة عموماَ، والمطالبة بإقالة فالد فوراً. وتقرر إعلان الاضراب الاحتجاجي في السلطات المحلية العربية لمدة ساعتين ، وذلك يوم الأحد بتاريخ 08 /9/14، من الساعة العاشرة صباحاً (10:00) ولغاية الثانية عشرة ظهراً (12:00) .

كما أعربت اللجنة عن رفضها لإغلاق مؤسسة الأقصى للدفاع عن المقدسات، واعتبار القرار التعسفي الرسمي الذي جرى على اساسه إغلاقها بمثابة حلقة خطيرة في سلسلة الحملات التصعيدية ضد الجماهير العربية ومؤسساتها الوطنية. وأعلنت لجنة المتابعة عن تأييدها ودعمها لكل الاجراءات والخطوات الاحتجاجية، ضد إغلاق مؤسسة الأقصى.




التعليقات