لجنة المتابعة تنظم مسيرة مشاعل قطرية وزيارة أضرحة الشهداء في الذكرى السابعة ليوم القدس والأقصى..

-

لجنة المتابعة تنظم مسيرة مشاعل قطرية وزيارة أضرحة الشهداء في الذكرى السابعة ليوم القدس والأقصى..
قررت سكرتاريا لجنة المتابعة إحياء الذكرى السنوية السابعة لهبة القدس والأقصى يوم الاثنين القادم بتنظيم مسيرة مشاعل قطرية في قرية كفركنا الجليلية كما وستقوم قيادات الجماهير العربية، في اليوم نفسه، بزيارات موحدة ووضع أكاليل الزهور على النصب التذكارية للشهداء.

هذا وستُخصص في المدارس العربية، على مدار الاسبوع، ساعتين دراسيتين تثقيفيتين حول هذه المناسبة بتاريخها وأبعادها ومعانيها، إعتماداً على المواد التي أعدتها لجنة متابعة قضايا التعليم العربي.

وأشارت اللجنة في بيان صدر عنها، الأربعاء، إلى أن القضايا والشعارات المركزية خلال طقوس الإحياء ستتمحور حول الدعوة لإعادة الحوار الوطني الفلسطيني إلى مساره الطبيعي والصحيّ، ونحو تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال والعدوان الإسرائيلي ومشاريعه المؤمركة، ومخططاته التي تستهدف الوجود والحقوق الوطنية الفلسطينية،لا سيما كردٍ ضروري واستراتيجي على القرار الإسرائيلي باعتبار قطاع غزة " كيانا معادياً " ، والتعامل مع هذا القرار العُدواني التصعيدي بما يرتقي الى مستوى التحدي الوطني والوحدوي المسؤول. وفي هذا السياق دعت اللجنة أيضاً الى إغاثة شعبنا الفلسطيني، عبر تنظيم حملات إغاثة، خصوصاً في مواجهة محاولات فرض التجويع والتركيع على شعبنا في قطاع غزة، لمدِّه بمقوِّمات الصمود والتحدي.

وأكدت اللجنة على إصرارها لكشف المجرمين والمسؤولين عن قتل 13 مواطناً عربياً خلال أُكتوبر من عام 2000، وتقديمهم للمحاكمة والعدالة، لان الجرح ما زال مفتوحاً.

ودعت اللجنة إلى أوسع مشاركة شعبية جماهيرية، سيما في مسيرة المشاعل في كفركنا، وتناشد الأحزاب والحركات السياسية والهيئات العربية إلى أخذ دورها وتحمُّل مسؤولياتها في هذا الاتجاه، وتنفيذ القرارات الوحدوية والجماعية بأفضل الصور والأشكال، لإيصال رسائلنا السياسية في هذه المناسبة إلى حيث ينبغي ان تصل، والالتزام بما تقرر كعدم رفع الأعلام الحزبية، خلال إحياء هذه الذكرى، تأكيداً على وحدتنا المنظمة والشامخة في مسيرة البقاء والتطور والحياة الحرة الكريمة، على أرض وطننا ...

ودعا البيان إلى اعتبار المناسبة كمناسبة وطنية كفاحية وحدوية، ترفع خلالها قضاياها ومواقفها ورسائلها السياسية، وتُحيي عبرها ذكرى شهدائها الأبرار الذين سقطوا ضحايا العدوان البوليسي الرسمي على الجماهير العربية في بداية شهر أُكتوبر – تشرين أول من عام 2000، حين وقفت هذه الجماهير لتؤكد إنتماءها الوطني والقومي للشعب الفلسطيني، في الضفة الغربية وقطاع غزة، ولتعبِّر عن وقوفها إلى جانب هذا الشعب في مواجهة الاحتلال والعدوان والإرهاب الإسرائيلي – الأمريكي.

واختتم البيان بالقول: "فمعاً نواصل المسيرة... ومعاً نبني مستقبلنا على أرض وطننا.. ومعاً ننتصر لوجودنا وحقوقنا".

تفاصيل البرنامج:

تنظيم مسيرة مشاعل قطرية في قرية كفركنا الجليلية يوم الأثنين القادم، بحيث تنطلق في تمام الساعة الثامنة مساءً ( 20:00) من النصب التذكاري للشهداء ( المحاذي للشارع الرئيسي في القرية )، وتُختتم عند أضرحة الشهداء ( قرب مسجد عمر بن الخطاب ).***كما تقوم قيادات الجماهير العربية، في اليوم نفسه، بزيارات موحدة ووضع أكاليل الزهور على النصب التذكارية للشهداء... حيث تبدأ وتنطلق من قرية جت في المثلث في الساعة التاسعة صباحاً ( 9:00)، مروراً بأُم الفحم ( الساعة 10:00) ومعاوية (10:30) والناصرة (11:30) وكفركنا (12:00) وكفرمندا (12:30) وسخنين (13:30) وحتى قرية عرابة (14:00).

التعليقات