لجنة مربي المواشي في النقب تقرر مقاطعة دورات التدريب التي تنظمها وزارة الزراعة

-

لجنة مربي المواشي في النقب تقرر مقاطعة دورات التدريب التي تنظمها وزارة الزراعة
أصدرت لجنة مربي المواشي، في النقب، بياناً انتقدت فيه خطوة وزارة الزراعة إجبار أصحاب المواشي تلقي دورات تدريب وتأهيل في تربية ونقل الماشية.

وقالت اللجنة إنها قررت بالتشاور مع مربي المواشي في ختام اجتماع عقدته في شقيب السلام، يوم السبت الماضي، مقاطعة دورات التدريب والتأهيل التي تنظمها وزارة الزراعة 'كونها تهدف إلى تقليص وتحديد عدد المواشي ومنع نقلها ومخالفة وتغريم الناس بمبالغ باهظة'.

وأكدت اللجنة أن من نتائج هذه الدورات سيكون: منع عادة القودان، وتغريم كل من ينقل رأس غنم، ومنع بيع المواشي في الأسواق والاتجار بها، ومنع بيع المواشي ونقلها إلا بمرافقة مراقب بينما يتحمل المواطن مصاريفه وأجره.

وأكدت اللجنة في بيانها الموجّه لمربي المواشي 'لا يخفى عليكم الحال الذي وصل إليه حال أصحاب المواشي العرب في النقب، في ظل سياسة التضييق والملاحقة والمطاردة، التي تتّبعها وزارة الزراعة'.

وأهاب البيان بالمواطنين مقاطعة الدورات التي تنفذها الوزارة بشكل نهائي وعدم التسجيل لهذه الدورات وعدم التعاون مع منظميها إطلاقاً!!.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة تعارض تسجيل الماشية لدى سلطات الضرائب، وهذا ما تم الاتفاق عليه في جلسة سابقه في شقيب السلام.

التعليقات