للتضييق على العرب: اقتلاع 250 شجرة زيتون في قرى عربية غير معترف بها في النقب..

بـ"دائرة أراضي إسرائيل"، والدوريات الخضراء، تقتلع أشجار الزيتون والتين والعنب، بواسطة الجرافات، وتقوم بمصادرة في سيارات شحن..

للتضييق على العرب: اقتلاع 250 شجرة زيتون في قرى عربية غير معترف بها في النقب..
أقدمت ما تسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل"، والدوريات الخضراء، صباح يوم أمس الاثنين على اقتلاع حوالي 250 شجرة زيتون، والعديد من أشجار التين، والعنب، بواسطة الجرافات، كما تمت مصادرتها بواسطة سيارات شحن، وذلك جنوبي قرية شقيب السلام.

وقد أقدمت القوة على اقتلاع الأشجار وهي محمية بمئات رجال الشرطة والأمن، في عملية اعتبرها المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها فعلة لم تكن لها سابقة في إطار المضايقات إلاسرائيلية على عرب النقب.

ورأى المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، أن هذه العمليات تأتي في إطار إرهاب الناس، في الوقت الذي صمدوا فيها أمام الأساليب التي استخدمت عند احتلال المنطقة، والتي تمس الوجود والحياة. كما أنها استعملت أسلوب المصادرة وهدم البيوت، ولا تزال، ولم يرحل الناس، وإنما زادت هذه الإجراءات من صمودهم على أرضهم.

وطالب المجلس الإقليمي الدولة بأن تعترف للناس بملكيتهم على أراضيهم، وبكافة القرى غير المعترف بها.

وفي حديث مع إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، استنكر هذا الإجراء، وقال إنه بدل الحفاظ على البيئة وخضرة النقب، فإن السلطات تقتلع الأشجار المثمرة، وذلك بهدف الضغط على الناس لإرهابهم، ودفعهم إلى الرحيل عن المكان.

وأكد على أنه ستتم إعادة زراعة الأشجار، مثلما يعيدون بناء البيوت التي تهدم.

كما أكد على حقوق عرب النقب في أرضهم من باب أنهم على الأرض قبل قيام إسرائيل..........

التعليقات