للمرة الثانية منذ افتتاح السنة، إضراب مفتوح في مدرسة تل الملح بالكسيفة

-

للمرة الثانية منذ افتتاح السنة، إضراب مفتوح في مدرسة تل الملح بالكسيفة
أعلنت لجنة الآباء في مدرسة تل الملح الابتدائية، في قرية الكسيفة في النقب، الإضراب المفتوح ليشمل جميع الصفوف، احتجاجا على النقص الكبير في وسائل التدفئة في المدرسة ، وخطورة إصابة الطلاب بالأمراض جراء البرد القارص الذي يجتاح المنطقة، خصوصا وأن صفوف المدرسة تعتبر قديمة وغير مجهزة لاستيعاب الطلاب في مثل هذه الظروف.

وقال محمد النصاصرة، أحد أعضاء لجنة الآباء في المدرسة في حديث لموقع عــ48ـرب هنالك 7 صفوف "كرافانات" تنعدم فيها وسائل التدفئة، ولا يمكن لطلاب في المرحلة الابتدائية أن يتحملوا البرد القارص في المنطقة، وقد تتعرض حياة الطلاب لخطر البرد اذا واصلوا تعليمهم".

ويضيف النصاصرة: "رغم الرسائل الرسمية التي تلقيناها من وزارة المعارف في منطقة الجنوب، والتي فيها تعهد واضح على تركيب وسائل تدفئة ملائمة في الصفوف غير المجهزة بوسائل التدفئة الا أن هذا الامر بقي حبرا على ورق، ولم ينفذ حتى اليوم".

من جهته قال أحمد العمور رئيس قسم المعارف في مجلس الكسيفة، في حديث لموقع عــــ48ـــرب أنه سيعقد اجتماعا مع لجنة الآباء للنظر في كيفية حل المشكلة واعادة الطلاب الى المدرسة".

وكانت لجنة الآباء في مدرسة تل الملح قد أعلنت اضرابا استمر لأكثر من أسبوع، في بداية العام الدراسي الحالي، في أعقاب الأوضاع الصعبة في صفوف البساتين مما تشكله من مخاطر على سلامة الطلاب ، وكذلك النقص في المرافق اللازمة كساحات وملاعب للطلاب، وايضا عدم توفر المكيفات بالشكل المطلوب والنقص الكبير في المقاعد الدراسية، والاكتظاظ الكبير في الصفوف.

يذكر أن نحو 1200 طالب يتعلمون في مدرسة تل الملح، في 29 صف، من جيل البستان وحتى السادس، وأن عددا من الصفوف هي عبارة عن "كرافانات".

التعليقات