مؤسسة الأقصى تنجح في تجميد هدم مسجد "النور" في قرية الزعروره

-

مؤسسة الأقصى تنجح في تجميد هدم مسجد
نجحت مؤسسة الأقصى لأعمار المقدسات الاسلامية، صباح اليوم الأربعاء، باستصدار قرار من محكمة الصلح في بئر السبع بتجميد أمر هدم مسجد "النور" في قرية الزعرورة في النقب، والذي تم بناؤه مجددًا قبل ثلاثة أسابيع خلال معسكر التواصل الثاني مع النقب.

وقال المحامي محمد سليمان، محامي مؤسسة الأقصى، إنّ اللجنة اللوائية للبناء والترخيص في منطقة بئر السبع كانت قد ألصقت أمس الثلاثاء إنذار هدم للمسجد خلال 24 ساعة، تنتهي مدته صباح اليوم، بحجة البناء غير المرخص، وفي تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح الأربعاء استطاعت مؤسسة الأقصى استصدار قرار تجميد أمر الهدم لمدة شهر، وتستمع حينها المحكمة في ملف المسجد.
هذا وكانت الحركة الاسلامية أنهت قبل نحو ثلاثة أسابيع بناء المسجد من الزينكو ("صفائح الحديد") خلال معسكر التواصل الثاني مع النقب، الاّ انه لم يمض أسبوعين على بناء المسجد حتى قام مفتشو وزارة الداخلية بإلصاق إنذار هدم للمسجد.

وصرح حماد أبو عجاج، أحد القائمين على المسجد، في حينه قائلاً: "بعد ان قاموا بهدم المسجد الأول سمحوا لنا بإقامة المسجد من جديد بشرط ان نبتعد عن الشارع 300 متر، وهذا ما كان، وقمنا ببناء المسجد من الزينكو في المكان الذي حدده لنا احد مفتشي وزارة الداخلية، لكن عندما قمنا بصب أرضية المسجد تنصل من وعوده، وبعد أن تمّ بناء المسجد من جديد ها هم يضعون إنذار هدم عليه.. سندافع عن المسجد بكل الطرق المشروعة، وهذا حقنا الطبيعي، والمسجد جاء ليسد حاجة الأهالي للصلاة وسماع الآذان".

التعليقات