مجلس الجبهة ينتخب سكرتاريا مكونة من 55 عضوا لا تشمل عصام مخول؛ مخول: سأعلن موقفي قريبا

-

مجلس الجبهة ينتخب سكرتاريا مكونة من 55 عضوا لا تشمل عصام مخول؛ مخول: سأعلن موقفي قريبا
انتخب مجلس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في جلسته الأولى امس السبت، النائب محمد بركة، رئيسا للجبهة، كما انتخب المجلس سكرتارية قطرية من 55 عضوا، ولجنة مراقبة قطرية من 11 عضوا، إلا أن مفاجأة المجلس كانت عدم فوز النائب السابق عصام مخول.

وذكرت إذاعة الشمس أن النائب عصام مخول رفض التعقيب على نتائج الانتخابات، موضحا أنه سيبلور موقفا في الفترة القريبة ويعلنه على الملأ، وأنه بحاجة لدراسة النتائج التي وصفها بأنها «غير طبيعية».

وأشار مصد داخل المجلس لعرب 48 إلى أن خطوة إقصاء مخول وآخرين أعقبها صخب داخل المجلس واستياء عارم، واعتبر أن ما حدث هو «استمرار لنهج الإقصاء الذي انتهجه بعض المتنفذين في الجبهة».

وقد جدد المجلس رئاسة النائب محمد بركة وحصل على 75% من الأصوات، مقابل 25% للمحامي وليد الفاهوم من الناصرة، وجرى انتخاب ثلاثة نواب لرئيس الجبهة.
ثم فتح باب الترشيح لانتخاب لجنة المراقبة، وجرت الانتخابات لـ 11 مقعدا في اللجنة.
ثم جرت الانتخابات لرئاسة مجلس الجبهة، التي ذكرت نتائجها سابقا، ثم قرر مجلس الجبهة انتخاب سكرتارية قطرية من 55 عضوا، وحسب الأنظمة فإن رئيس الجبهة ونوابه الثلاثة، والسكرتير العام للحزب الشيوعي، أعضاء في السكرتارية القطرية.

هذا وقرر المجلس أن يكون عضوا الكنيست، د. حنا سويد، ود. دوف حنين، ورئيس لجنة رؤساء السلطات المحلية، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، المهندس شوقي خطيب، ورئيس كتلة الجبهة الديمقراطية في الهستدروت، النقابي جهاد عقل، أعضاء في السكرتارية بشكل ضمني.

وبعد هذا، جرت انتخابات لـ 46 عضوًا.

التعليقات