محكمة الصلح في الناصرة تصدر قرارا بهدم البناء في موقع شهاب الدين

المحكمة تلزم لجنة شهاب الدين بهدم البناء خلال ثلاثة أيام وتقول انه اقيم بشكل غير قانوني * الشيخ رائد صلاح: "من واجب لجنة المتابعة التصدي لامر الهدم"

محكمة الصلح في الناصرة تصدر قرارا بهدم البناء في موقع شهاب الدين
أصدرت محكمة الصلح في الناصرة، اليوم ، قرارا بهدم البناء الذي اقامته لجنة مسجد شهاب الدين في المنطقة المتنازع عليها بين لجنة الوقف و بلدية الناصرة، وذلك بادعاء انه تم انشاء المبنى هناك بشكل غير قانوني وخلافا لاوامر سابقة بوقف العمل.

وألزمت المحكمة القائمين على الموقع بهدم البناء خلال ثلاثة أيام.

وكانت لجنة الوقف قد انشأت الطابق الأرضي من المسجد الذي أثار خلافا حادا في الناصرة . حيث أدعت لجنة الوقف ان الأرض التي اقيم عليها المسجد هي أرض تابعة للوقف الاسلامي بينما كانت بلدية الناصرة قد هدمت المبنى المهجور الذي كان قائما في الموقع وخططت لبناء حديقة عامة ومتنزه في الموقع.

وكانت هذه القضية قد أثارت موجة من النعرات الطائفية داخل الناصرة رافقت المدينة حتى الانتخابات البلدية السابقة وقد بدأت تخفت حدتها، رغم الاصابع السلطوية التي حركتها بين الحين والآخر. ومن شأن قرار المحكمة الجديد تأجيج الموقف من جديد.واصدر رئيس مؤسسة اعمار المقدسات الاسلامية، الشيخ رائد صلاح، بيانا دعا فيه لجنة المتابعة الى التصدي لقرار الهدم، "محذرا من ترك لجنة شهاب الدين تواجهه لوحدها".

وقال صلاح في بيانه: "يجب أن يتذكر الجميع في الوسط العربي الفلسطيني في الداخل، بأن قرار بناء المسجد كان قرارا واضحا ومكتوبا اصدرته لجنة المتابعة مرتين، هذا يعني ان امر الهدم يعني امر مصادرة لا للجنة شهاب الدين فحسب، بل لكل الوسط العربي الذي تمثله لجنة المتابعة، ولذلك أرى ان لجنة المتابعة ملزمة بالتصدي لقرار الهدم كي تدافع عن قرارها هي الداعي الى بناء المسجد".

التعليقات