محكمة بئر السبع تلغي أمرا بهدم مسجد تل الملح

القاضية نيتسر تتبنى التماسا قدمته مؤسسة النقب للأرض والإنسان التي طالبت بالغاء امر الهدم وتمكين 3000 انسان يعيشون في المنطقة من اداء الشعائر الدينية

محكمة بئر السبع تلغي أمرا بهدم مسجد تل الملح
امرت قاضية محكمة الصلح في بئر السبع، نحاما نيتسر، اليوم، بالغاء امر الهدم الذي اصدرته لجنة التنظيم والبناء ضد مسجد تل الملح، الذي بناه السكان بعد قيام سلطات التنظيم بهدم مسجدهم الاول بحجة البناء غير المرخص.

واكدت القاضية حق كل انسان بممارسة شعائره الدينية، وتبنت بذلك التماس الاهالي الذين طالبوا بالغاء امر الهدم وتمكينهم من اداء الشعائر الدينة بغض النظر عن كونهم يعيشون في قرية لا تعترف بها السلطات الاسرائيلية.

وكانت مؤسسة النقب للأرض والإنسان التمست الى المحكمة ضد قرار الهدم، فاصدرت المحكمة قرارًا احترازيا يقضي بتجميد تنفيذ امر الهدم الجديد حتى مطلع الشهر الجاري، موعد النظر في الاستئناف.

وكانت وزارة الداخلية قد اصدرت امرا بهدم المسجد الذي تم تشييده بعد ان تم هدم المسجد الاول في الخامس من شباط الماض. وتم تكليف جمعية الميزان لمعالجة ومتابعة القضية من الناحية القانونية، لإلغاء امر الهدم وفتح أبواب المسجد للصلاة في تلك المنطقة التي يقطنها حوالي 3000 نسمة.

التعليقات