مركز الإخلاص الطبي في كفر مندا يقرر تسليم سيارات الإسعاف إلى اللجنة المعينة

-

مركز الإخلاص الطبي في كفر مندا يقرر تسليم سيارات الإسعاف إلى اللجنة المعينة
علم موقع عرب 48 أن مركز الإخلاص الطبي في قرية كفر مندا قرر تسليم سيارة الإسعاف التي يشغلها لتقديم خدمات الإسعافات لسكان القرية والبلدات المجاورة، إلى اللجنة المعينة من قبل وزارة الداخلية لإدارة شؤون القرية، كخطوة إحتجاجية على عدم إلتزام اللجنة بدفع حصتها لتغطية مصاريف سيارة الإسعاف.

وقال مالك سعدي، مدير العلاقات العامة والناطق بلسان مركز الإخلاص، أن المركز وصل إلى مرحلة يعجز فيها عن تحمل المصروفات المالية الباهضة من أجل الإستمرار في تقديم الإسعافات الأولية والتي تقدم للأهالي منذ سبعة أعوام على مدار الساعة، ما يعنيه أن أكثر من 20 ألف مواطن سيفتقدون إلى هذه الخدمة الحيوية والإنسانية.

ومن المتوقع أن يقوم طاقم مركز الإخلاص الطبي على إختلاف وظائفهم وإختصاصاتهم بالوصول إلى بناية المجلس البلدي لتسليم سيارة الإسعاف إلى رئيس اللجنة المعينة، عزرا مُعلم، كخطوة إحتجاجية على عدم إلتزامه بالإتفاقية المالية والتي تقصي بدفع قرابة تسعة آلاف شاقل شهريا، علما أن مركز الإخلاص يتحمل حصة تفوق حصة اللجنة المعينة بأضعاف.
وقال د.قاسم سمحات، في حديث لمراسلنا، أن رئيس اللجنة المعينة يتعامل بإستخفاف ومماطلة مع توجهات مركز الإخلاص وقضية خدمات الإسعاف من مبررات مشبوهة، رغم التوصل لإتفاق معه منذ تموز \ يوليو الماضي بموجبه يتم تقليص حجم الدعم المالي الذي يدفعه المجلس البلدي بنسبة 15% لمدة عام، يليه تخفيض بنسبة 10% أضافية في العام التالي. لكن اللجنة المعينة ورغم تجهيز الإتفاقية تماطل في التوقيع عليها رسميا حتى اليوم، ولا تحترم الإتفاقية الأصلية الموقعة مع المركز قبل حل المجلس قبل نحو عام ووصول اللجنة المعينة إلى البلدة.

وتعتزم إدارة مركز الإخلاص عقد مؤتمر صحفي تعرض خلاله حيثيات القضية وخطوتها بإيقاف خدمة الإسعاف التي قد تكون لها عواقب وخيمة على سلامة أهالي القرية والمنطقة.
هذا ولم يتسنى لنا الحصول على رد من قبل رئيس اللجنة المعينة وإدارة المجلس المحلي في كفر مندا، وسنقوم بنشره حال وصوله.

التعليقات