مركز العدل البيئي في جمعية الجليل يعلن عن مسابقة الأديب البيئي

-

مركز العدل البيئي في جمعية الجليل يعلن عن مسابقة الأديب البيئي
يعلن مركز العدل البيئي في جمعية الجليل – الجمعية العربية القطرية للبحوث والخدمات الصحية- عن مسابقته الأدبية، ويدعو المركز الكتاب والأدباء وكل من يملك موهبة الكتابة بتقديم اقتراحاتهم وقصصهم الموجهة لفئة الشبيبة الصغار البالغ أعمارهم 10-14 عاما.

وقال السيد شادي عزام - مدير مركز العدل البيئي، إن المركز يصبو إلى تحقيق ظروف بيئية صحية لصالح الفلسطينيين في الداخل، من خلال تعميق الوعي الجماهيري والترويج للعدل البيئي. ومن هنا كانت الفكرة لإنشاء مسابقة "الكاتب البيئي" والتي تعتبر مسابقة فريدة تهدف لتوعية الشباب حول القيم البيئية وأهميتها.

ومن شروط المسابقة أن يكون النص باللغة العربية، ويتوفر فيه عنصر القصة أو الرواية، وأن يتمحور الموضوع حول قيم بيئية، كما يجب أن تعتمد القصص في بعض جوانبها على مواد مستقاة من التراث والثقافة العربية والإسلامية، وتتواصل مواضيع القصص ولغتها مع هموم الشبيبة الصغار البالغة أعمارهم 10-14 عاما. وأن يكون متوسط طول القصة (من 2000-3000 كلمة).

وجاء أن لجنة لجنة من متخصصين في مجال الأدب ستقوم باختيار أفضل ثلاث قصص وتقديم الجوائز التقديرية لهم وجائزة مالية بقيمة ثلاثة آلاف دولار لصاحب أفضل قصة.

وقد تم تحديد الموعد الأقصى لتقديم القصص حتى 4 تموز 2007.

للاستفسار والاشتراك في المسابقة يجب الاتصال مع مركز العدل البيئي في جمعية الجليل على الرقم: 049861171.

التعليقات