مركز العدل البيئي في جمعية الجليل يوزع منحا دراسية للطلاب الجامعيين

-

مركز العدل البيئي في جمعية الجليل يوزع منحا دراسية للطلاب الجامعيين
وزع مركز العدل البيئي منحا دراسية على للطلاب الجامعيين العرب من المعاهد العليا الذين يدرسون للقب الأول والثاني في مواضيع: علم البيئة، البيولوجيا، الكيمياء، الجغرافيا والزراعة.

تأتي هذه الخطوة ضمن نشاطات مركز العدل البيئي في جمعية الجليل- الجمعية العربية القطرية للبحوث والخدمات الصحية الذي يهدف الى تمكين الكوادر المهنية العاملة في هذا المجال.

قيمة المنحة 2000 ش.ج وهي مرهونة بالتزام الطلاب بالمشاركة في برنامج تثقيفي بيئي تطوعاً فى أحد الأطر والمؤسسات العربية.

أقيم حفل توزيع المنح في مقر الجمعية في شفاعمرو في ختام المؤتمر الصحفي الذي دعت اليه لعرض نتائج مسح "البلدات العربية وسلطاتها المحلية" الذي بادر اليه ركاز – بنك المعلومات في الجمعية، والذي يأتي تزامنا مع قرب الانتخابات السلطات المحلية.

تجدر الأشارة الى أن مركز العدل البيئي في جمعية الجليل سيقوم بمواكبة ومرافقة جميع الفعاليات وبرامج التثقيف البيئي التي ستمرر من قبل الطلاب الجامعين .

ويأتي هذا النشاط في إطار مشروع التثقيف البيئي الذي يهدف إلى تحقيق ظروف بيئية صحّية لصالح السكّان الفلسطينيّين مواطني إسرائيل، من خلال اعتمادها على عدد من الاستراتيجيات لتعميق الوعي الجماهيري والترويج للعدل البيئي وذلك في ظل الظروف البيئية السائدة في المجمعات السكنية العربية الفلسطينية ومحيطها والتي تتسم بمستوى متدن، وتشكل خطرا صحيا وتربويا جديًا على السكان.
..

التعليقات