مركز الميسم للإرشاد والبحوث ينظم أيام دراسية لمرشدي ومعلمي المركز..

-

مركز الميسم للإرشاد والبحوث ينظم أيام دراسية لمرشدي ومعلمي المركز..
قام مركز الميسم للإرشاد والبحوث في مجال الأعشاب الطبية التابع لجمعية الجليل بإجراء سلسلة أيام دراسية لمعلمي ومرشدي الميسم.

وتأتي هذه الفعالية ضمن التحضيرات التي يقوم بها مركز الميسم بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة، حيث تم عقد سلسلة من الأيام الدراسية لمعلمي المركز، تهدف الى الحتلنة وتعميق المعرفة العلمية لدى العاملين والتدرب على استعمال أجهزة وأدوات تستعمل في ارشاد الطلاب في المركز.

وقد تخللت الايام الدراسية الثلاثة زيارة جميع محطات مركز الميسم، إضافة الى المناطق الصناعية في المنطقةئم وإلى نبع قرية صفورية المهجرة.

وقد أشرف على التحضيرات د.مدحت عثمان مفتش موضوع البيئة في وزاره المعارف والاستاذ حسين الحاج مركز مركز الميسم.

وفي حديث مع الاستاذ جمال أبو ريا المسؤول عن الابحاث البيئية ( إكوتوب) في الميسم قال إن الإهتمام ينصب في هذه الفترة على التحضير والاستعداد لاستقبال الطلاب من جميع المدارس، وارشادهم في أبحاث علمية ممتعة ومفيدة.

ويضيف د. نعيم كريم مدير مركز الميسم: "لقد استقبلنا في السنة المنصرمة آلاف الطلاب من شتى المدارس في البلاد، ونحن نستعد هذه السنة الى استقبال اعداد مضاعفة. لهذا قمنا بتعديل طاقم المرشدين، وإضافة عدد من المرشدين ذوي الكفاءات والخبرات لكي نضمن المحافظة على جودة الأداء والإرشاد، كما قمنا بزيادة محطات تعليمية مما يسمح لنا باضافة مواضيع تعليمية".

يذكر بأن مركز الميسم للإرشاد والبحوث في مجال الأعشاب الطبية التابع لجمعية الجليل، صاحب أول حديقة نباتية ومصدر هام ونادر للأعشاب الطبية التقليدية في الشرق الأوسط، وهو من أهم المراكز التي تعتني بالدمج بين النشاطات التثقيفية، الأبحاث العلمية والسياحة البيئيّة. وتشمل المنشأة مختبرًا، وقاعة محاضرات وحديقة نباتية وغرفًا دراسية وبركًا للطحالب والأسماك وقفصًا للطيور المحلية الداجنة والبرية، ومنحلة مكوّنة من خلايا نحل.

التعليقات