مساء السبت: مظاهرة مركزية في يافا تحت عنوان "أوقفوا العدوان..

-

مساء السبت: مظاهرة مركزية في يافا تحت عنوان
تحت عنوان "من واجبنا ان نخرج من بيوتنا ونصرخ: أوقفوا العدوان! وقف اطلاق نار! رفع الحصار الان!" تمت الدعوة إلى مظاهرة مركزية في تل ابيب يافا، يوم السبت 17.1.09، الساعة السادسة والنصف مساء.

ومن المقرر أن تنطلق المظاهرة من تل ابيب، حديقة تشارلز كلور، وتسير في شارع النزهة (يفيت) وحتى جنينة الغزازوة، وتنتهي المظاهرة بدقيقة حداد على ضحايا الحرب.

ولفت بيان صادر عن القوى والفعاليات الداعية، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، إلى أنه قد تم اغتيال ألف إنسان في غزة، ثلثهم من الأطفال. آلاف الجرحى وعشرات آلاف اللاجئين الدين يبحثون عن ملجأ من القنابل والدبابات. النظام الصحي وإمدادات الكهرباء والماء بانهيار مستمر. وفي الجهة الأخرى من الحدود تستعمل الحكومة الإسرائيلية معاناة سكان الجنوب كرهينة لحربها.

وقال البيان إن حكومة إسرائيل وجيشها يهددون باستمرار دك غزة وتدميرها، بدلا من الإعلان عن وقف إطلاق النار.

كما أشار البيان إلى أن " آلاف المتظاهرين، من بينهم أعضاء كنيست وشخصيات جماهيرية عرب ويهود، سيشاركون بالمسيرة ليصرخوا: كفى للقتل! وقف اطلاق النار ورفع الحصار عن غزة حالا"

وقد دعا للمظاهرة "الائتلاف ضد الحرب والحصار على غزة" بالتعاون مع لجنة المتابعة العليا، و"أحوتي"، اندميديا، فوضويون ضد الجدار، التجمع الوطني الديمقراطي، بنت السلام، "جوش شالوم"، دعم، اللجنة ضد التعذيب، اللجنة الاسرائيلية ضد هدم البيوت، التلفزيون الاجتماعي، المركز للمعلومات البديلة، "حرم جامعي لا يصمت"، القوس الشرقي الديمقراطي، ترابط، ذاكرات، الجبهة، هناك حد، نساء بالأسود، صداقة رعوت، ائتلاف الطلاب في جامعة تل ابيب، ائتلاف نساء السلام، الحركة الإسلامية، تعايش.

التعليقات