مستخدمو السلطة المحلية في المغار يغلقون الشارع الرئيس بسبب عدم صرف رواتبهم منذ 7 شهور..

-

مستخدمو السلطة المحلية في المغار يغلقون الشارع الرئيس بسبب عدم صرف رواتبهم منذ 7 شهور..
تظاهر عدد من مستخدمي المجلس المحلي في قرية المغار، صبا ح اليوم، الإثنين، احتجاجا على عدم تلقيهم الرواتب منذ نحو 7 أشهر.

وقد أغلق المتظاهرون في وقت لاحق الشارع الرئيس في القرية بواسطة الإطارات المشتعلة، في خطوة تصعيدية في النضال من أجل لقمة العيش.

وأعرب المستخدمون عن سخطهم وغضبهم من تجاهل رئيس السلطة المحلية في المغار ووزارة الداخلية للأوضاع المعيشية الصعبة التي وصلوا إليها بسبب عدم صرف رواتبهم خلال هذه الفترة.

وكانت لجنة المستخدمين في المغار قد أعلنت الإضراب المفتوح منذ نحو 40 يوماً، بحيث لا يتم استقبال المراجعين أو تقديم أي خدمة من الخدمات للجمهور.

وقال شكيب طريف، رئيس لجنة المستخدمين في مجلس المغار، في حديث لمراسل عــ48ـرب، أنه مهدد من قبل وزارة الإسكان بالطرد من منزله بسبب الديون المتراكمة عليه للوزارة، بعد عدم تسديده لقرض الإسكان الذي حصل عليه.

وأضاف، لجنة المستخدمين موجودة بين المطرقة والسدان، فوزارة الداخلية من جهة تقول أنها تحول الميزانيات إلى المجلس المحلي، والمجلس المحلي يدعي أنه لا يستقبل هذه الأموال، وبالتالي "يتذوق الموظف البسيط مرارة عدم صرف رواتبه".

وقال إنه بالإضافة إلى عدم تلقي الرواتب منذ 7 شهور، فان تحويل مستحقات المستخدمين إلى صناديق الاستكمال لم يتم منذ نحو ثلاث سنوات، وكذلك بالنسبة لصندوق التقاعد، بحيث يتم جباية الأموال من الموظفين لكن هذه الأموال لا تظهر في حساب التقاعد التابع للمستخدمين.

وصرح عدد من المستخدمين الذي تواجدوا في خيمة الاعتصام الاحتجاجية في المغار، أن أوضاعهم المعيشية أصبحت صعبة للغاية، بحيث يعجزون عن إعالة أسرهم بالشكل المطلوب، حتى وصل الحد عند البعض إلى عدم إيجاد النقود من أجل تعبئة الوقود في السيارات، ناهيك عن الحجوزات على حساباتهم البنكية...

التعليقات