مستوطنون من "كريات أرباع" يعتدون على منزل عائلة عربية في يافا ويهددون ربة البيت بالذبح..

بعد اجتماع طارئ عقد الاثنين قررت الأطر السياسية والوطنية اتخاذ عدة إجراءات وفعاليات احتجاجية، منها عقد مؤتمر صحفي واعتصام تضامني في ساحة منزل العائلة الأربعاء..

مستوطنون من
هاجم المئات من طلاب المعهد الديني الثانوي في "كريات أرباع" يوم الأحد الموافق 18/4/2010 الساعة الثالثة ظهرا منزل الحاجة زينب رحيل "أم العبد" من مدينة يافا، وقد اقتحم المستوطنون المنزل واعتدوا على صاحبته، وقاموا بشتمها وتهديدها بأنهم سيهجرون العرب من مدينة يافا، وأكدوا لها ان وجود العرب في يافا مؤقت.

ومن ثم وقف المستوطنون أمام المنزل، وأقاموا طقوسا دينية مع تلويحهم بمئات الأعلام الإسرائيلية وترديدهم الشعارات المعادية للعرب.

تأتي هذه الخطوات العدوانية والهمجية غير المسبوقة في سياق سلسلة من الأعمال الاستفزازية التي يقوم بها المستوطنون في الآونة الأخيرة في يافا، حيث يسعون لإقامة مستوطنة لهم في قلب حي العجمي أكبر الأحياء العربية في المدينة.

وبعد اجتماع طارئ عقد مساء أمس الأول، الاثنين 19/4/2010 قررت الأطر السياسية والوطنية اتخاذ عدة إجراءات وفعاليات احتجاجية ردًا على هذا التصعيد الخطير، منها عقد مؤتمر صحفي واعتصام تضامني في ساحة منزل عائلة رحيل اليوم الأربعاء الموافق 21/4/2010 الساعة الثالثة ظهرًا في شارع الرئيس "يفيت" 106 .

يشارك في المؤتمر :

1- ربة المنزل المستهدف "الحاجة أم العبد"
2- القيادة المحلية في يافا.
3- قيادات الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني.
.........

التعليقات