مظاهرة احتجاجية في مفرق لهافيم–رهط بسبب شطب اسم المدينة

-

مظاهرة احتجاجية في مفرق لهافيم–رهط بسبب شطب اسم المدينة
بعد ساعات من توقف القطار الأول في محطة قطارات لهافيم، ستجري مظاهرة احتجاجية في مفرق لهافيم- رهط، في تمام الساعة الرابعة والنصف، كانت قد دعت اليها بلدية رهط بالاضافة لعدد من الأطر الفاعلة ومجموعة كبيرة من شباب مدينة رهط، وذلك على خلفية شطب اسم المدينة من محطة القطارات الجديدة، لأسباب «عنصرية» كما قال أهل المدينة ورئيس البلدية، طلال القريناوي.

وكانت المحكمة العليا ردت يوم الجمعة طلب بلدية رهط عدم تدشين محطة القطارات بصورة رسمية، إلا أنها أجلت البت في قضية التسمية لمدة شهر. وعلم مراسلنا أن وزير المواصلات، شاؤول موفاز، لن يشارك في تدشين المحطة، على خلفية الاتهامات التي توجهها إدارة بلدية رهط له حول شطب اسم مدينة رهط من المحطة.

وتأتي المظاهرة التي ستجرى بعد ظهر اليوم، في اعقاب «القرار العنصري الذي اتخذته وزارة المواصلات بالتعاون مع سلطة القطارات ومجلس لهافيم المحلي، بشطب اسم مدينة رهط من على محطة القطارات الجديدة التي اقيمت في مفرق لهافيم- رهط».

وقالت البلدية في بيان عممته على جميع أهالي رهط: «إننا نتوجه لاهالي رهط الكرام ولكل من يهمه الامر المشاركة في المظاهرة الاحتجاجية المقررة، لنعمل جميعًا من أجل ارغام المسؤولين بالعدول عن قرارهم العنصري، ووضع اسم مدينة رهط بجانب اسم بلدة لهابيم على المحطة الجديدة».

ومن المتوقع أن يشارك في المظاهرة أعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية وممثلو جمعيات وأطر فاعلة بالاضافة لاهالي رهط وآخرين.

وكانت بلدية رهط بواسطة مكتب المحاماة حين ابطان قد توجهت في نهاية الأسبوع الماضي للمحكمة العليا لاستصدار أمر احترازي لمنع شطب اسم مدينة رهط من محطة القطارات الجديدة، وبعد ان نظرت المحكمة في الطلب قررت عدم وقف افتتاح المحطة اليوم، الا انه سيتم النظر في الطلب بعد شهر.

التعليقات