مظاهرة حاشدة للمعلمين تحت المطر في مفرق البروة

-

مظاهرة حاشدة للمعلمين تحت المطر في مفرق البروة
لم تمنع حالة الطقس الممطرة عشرات المعلمين والمعلمات والأهالي ومدراء المدارس من التظاهر ظهر اليوم، الأربعاء، في مفرق البروة (أحيهود) تلبية لدعوة طاقم النضال في المنطقة ومنظمة المعلمين فوق ابتدائيين.

وقد شارك في التظاهرة معلمون ومعلمات ومديرون وأهالي من مدارس جديدة المكر، كفر ياسيف، مجد الكروم، يركا، جولس، طمره، كابول، شفاعمرو، سخنين، الشيخ دنون، دير الأسد وغيرها من المدن والقرى العربية.

واحتج المتظاهرون على تعنت الحكومة ورفضها التجاوب مع مطالبهم العادلة التي تصب في نهاية الأمر في مصلحة التعليم في البلاد.

وبرزت في التظاهرة الشعارات المطالبة بتخصيص ميزانيات للتعليم وإعادة الميزانيات والساعات التي قلصت وتقليل عدد الطلاب في الصفوف ووضع التعليم على رأس سلم الأولويات وشعارات مطالبة بالمساواة.

وقد دعا المتظاهرون إلى مظاهرة يوم السبت القادم في مفرق قرية يركا في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً.

هذا ويدرس طاقم النضال الذي يضم لجان معلمين من مدارس عديدة في المنطقة وفعالين اقتراحات لتصعيد النضال في الأسبوع القادم بضمنها إقامة اجتماع شعبي كبير في مطلع الأسبوع القادم.

وأكد المربي شرف حسان عضو الطاقم النضالي على ضرورة توسيع الطاقم داعياً لجان المعلمين في جميع المدارس والأهالي والطلاب إلى تنظيم فعاليات احتجاجية في جميع المناطق.

وأضاف "في الوقت الذي تستمر الحكومة في سياستها الرافضة لمطالب المعلمين والمحاضرين وقطاعات عمالية أخرى يجب علينا تصعيد نشاطاتنا الاحتجاجية وملا مفارق الطرق والشوارع وتجنيد الدعم من الأهالي والطلاب.".
.....

التعليقات