منتدى الصحافيين العرب ينتخب مجلسه العام في يوم دراسي

بدعوة من اللجنة التأسيسية لمنتدى الصحفيين العرب عقد يوم الجمعة الماضي، في مبنى «جمعية السباط للحفاظ على التراث» في البلدة القديمة في الناصرة، يوم دراسي ضم العشرات من الصحافيين العرب.

منتدى الصحافيين العرب ينتخب مجلسه العام في يوم دراسي
أفتتح اليوم الدراسي بندوة حول كتاب «العرب الصالحون» بمشاركة مؤلفه د. هلل كوهين، تحدث خلالها الكاتب عن أساليب الشاباك في التعامل مع فلسطينيي الداخل في الماضي والحاضر، وسعيه عبر التدخل في كافة مناحي حياتهم لخلق جيل مشوه منقطع عن أصوله الفلسطينية والعربية، متأسرل في المفهوم والثقافة. وكان الدكتور كوهين أشار من خلال النقاش الذي جرى مع الصحافيين إلى أنّ دولة إسرائيل لا زالت مستمرة في نهجها هذا بالتعامل مع الأقلية الفلسطينية في إسرائيل، وأشار، أيضًا، إلى أنه بصدد تحضير كتاب مماثل عن عملاء الاحتلال في فلسطين، وقد أدارت الندوة الصحفية نضال رافع.
الجلسة الثانية التي أدارها الزميل الصحافي سليمان أبو ارشيد، رئيس تحرير صحيفة «حديث الناس»، تخللت عرضا لمسودة الدستور وبعد مناقشته وإقراره تم انتخاب 15 عضوًا للمجلس العام للمنتدى على أن يستكمل العدد لـ 21 عضوًا، حيث خوّل الاجتماع العام أعضاء المجلس إضافة بعض الأسماء لتوسيع الطابع التمثيلي للمنتدى. وسيضع المجلس العام في أولى جلساته البرنامج السنوي للمنتدى ويقوم بانتخاب اللجنة التنفيذية ولجنة المراقبة.

وكان الاجتماع ناقش علاقة المنتدى بمركز «إعلام»، مؤكدا أنّ المنتدى سيد نفسه شاكرًا «إعلام» على دورها كميُسّر لعمل المنتدى، ومرحّبًا باستمرار هذا الدور في المرحلة القادمة التي ستشهد بلورة وتجميع وصياغة المنتدى بشكله النهائي. وكانت الجلسة الثالثة حول «ميثاق العمل الإعلامي» والذي بادر إليه مركز «إعلام «، حيث تمّت مناقشته وتعديله بروح النقاش والموافقة عليه بالإجماع. وقد أدار الجلسة كل من الصحافيين مصطفى عبد الحليم، مدير قسم الأخبار في إذاعة «الشمس»، وغسان بصول، محرر النشرة الإخبارية باللغة العربية في تلفزيون «هوت» بالكوابل. وتوجه الاجتماع العام لمنتدى الصحافيين العرب إلى كافة الصحافيين الذين يوافقون على وثيقته التأسيسية بالإنضمام إلى المنتدى.
يُشار إلى أنّ اليوم الدراسي أختتم بفقرة فنية ملتزمة قدمتها الفنانة تيريز سليمان والعازف ريمون حداد.

"فصل المقال"

التعليقات