منع جمعية "صوت العامل" من الحديث عن انتهاك حقوق العامل في ندوة حول أجور الحد الأدنى..

-

منع جمعية
انسحب المحامي شفيق مسلم من جمعية "صوت العامل" النقابية في الناصرة، والمعروفة بمناهضتها الشديدة لمشروع ويسكونسين في الناصرة، من الندوة القانونية التي نظمتها جمعية "يديد" في الناصرة حول الحقوق المتعلقة بالحد الادنى من الاجور، وذلك في مقر الهستدروت في بناية فرانك سناترا.

وكانت جمعية " يديد" في الناصرة قد أجرت اتصالا مع جمعية صوت العامل النقابية في الناصرة بهدف إشراكها في الندوة القانونية حول الحد الأدنى من الأجور للعمال بمشاركة محامي الجمعية شفيق مسلم.

غير أن جمعية "يديد" وفي الساعات الأخيرة من عقد الندوة، وبضغوطات من إدارة "يديد" والهستدروت قررت عدم دعوة "صوت العامل" الى الندوة بحجة مشاركة مديرة مخطط ويسكونسين في الناصرة، ترتسا بار حاييم. وادعت مندوبة يديد في الناصرة ان وجود مندوبين من " صوت العامل" ومديرة الشركة في الناصرة من شأنه أن يخلق التوتر والمواجهة خلال الندوة.

وعلى الرغم من ذلك فان "صوت العامل " أصرت على الوصول الى مكان الندوة بواسطة محاميها شفيق مسلم، الذي حضر الى الندوة ومعه عشرات الأمثلة والحالات التي تؤكد انتهاك حقوق العمال في الناصرة، اضافة الى أمثلة عينية ودامغة في محاكم العمل تثبت تورط شركة " أغام مهليف" المطبقة لمخطط "ويسكونسين" في انتهاكها المجرم لحقوق العمال والعاطلين عن العمل وعدم دفع الحد الادنى من الاجور، وحتى أن غالبية العمال والعاملات الذين تم توجيههم الى العمل قد تعرضوا الى النصب والاحتيال.

غير أن كل الوثائق والحقائق الدامغة التي جاء بها المحامي شفيق مسلم الى الندوة لم ترق للقيمين على هذه الندوة من الهستدروت و " نعمات" و " يديد"، الذين اختاروا منذ زمن أن يكونوا في صف الشركات المطبقة لمخطط ويسكونسين، ولذلك اختار مدير " يديد" الذي قدم خصيصا ان يضع كل العراقيل والشروط أمام المحامي شفيق مسلم حتى "لا تظهر الحقائق عن المجرمين ومصاصي الدماء من شركات ويسكونسين أو المشغلين وأرباب العمل الذين يستغلون العمال في ابشع الصور والمشاهد".

وكان هذا التصرف الذي اقدمت عليه " يديد" وحفنة موظفيها البسطاء في الناصرة، ومن لف لفهم، قد جعل المحامي شفيق مسلم ينسحب غاضبا من هذه الندوة الهزيلة والمخزية التي " تطبطب" لشركات ويسكونسيين في الناصرة.

وقال وهبة بدارنة مدير جمعية صوت العامل النقابية في الناصرة:" كنت اعرف منذ البداية أن كافة الأطراف المشاركة في هذه الندوة لا تريد ان تشاهد "صوت العامل" في هذه الندوة، لأن " صوت العامل" مصدر ازعاج لهم، فهم يريدون مغازلة وطق الحنك مع أصحاب الشركات المطبقة لمخطط ويسكونسين في الناصرة، ولكل هؤلاء بمن فيهم الهستدروت ونعمات ويديد، اقول لهم جميعا اننا نملك وثائق دامغة تثبت انهم في لجنة التوجيه والارشاد لمخطط ويسكونسين في الناصرة، ومن يريد الاطلاع على هذه الوثائق فليتفضل بزيارتنا، وانا على كل حال مرتاح لاننا لم نشارك في ندوة النفاق والكذب".

التعليقات