مهرجان الكوميديا البرتقالية في حيفا

-

مهرجان الكوميديا البرتقالية في حيفا
تحت عنوان "جرّب ماتضحكش"، عقد فرع اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي في حيفا يوم الخميس الفائت مهرجان الكوميديا البرتقالية في قاعة "كريجر" في الكرمل. حيث شارك المئات من أبناء الشبيبة وأهالي مدينة حيفا في المهرجان الثامن الذي عقده اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي ضمن سلسلة مهرجاناته الهادفة إلى مواجهة الخدمة الوطنية الإسرائيلية والتوقيع على وثيقة استقلال إسرائيل في ذكراها الستين.

هذا المهرجان كان مميزا من عدة نواح، فبالإضافة إلى الحضور الذي اشتمل على عدد من أهالي المدينة من غير الشباب، كان ما ميز هذا المهرجان تخصصه في لون واحد من الفن، هو فن الكوميديا والإضحاك. إذ تركزت كل الفقرات في كونها مقاطع مسرحية وغنائية ساخرة تحمل للحضور من الشباب عددا من الرسائل السياسية في إطار كوميدي ساخر.

افتتح المهرجان بكلمة اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي في حيفا، والتي ألقاها كل من الشابة حلا مرشود سكرتيرة الفرع والشاب ربيع اغبارية عضو سكرتارية الفرع. تلاهما النائب د. جمال زحالقة والذي ألقى كلمة باسم الحزب الأم التجمع الوطني الديمقراطي. يذكر أنه وفي إطار الكلمات التي ألقيت تم التشديد على خطورة مخططات الدولة لشبابنا العرب في هذه البلاد سواء من خلال مخطط الخدمة الوطنية أو مخطط التوقيع على وثيقة الاستقلال.

الفقرات الفنية كانت مميزة جدا، حيث تولى عرافة المهرجان، الفنان الرائع عامر حليحل والذي فاجأ من جديد الحضور بأسلوبه المتميز في الأداء والتقديم ولم يكن أقل كوميدية وإضحاكا من زملائه الممثلين على المسرح.

الفقرة الثانية كانت لفرقة "الشارع" المسرحية، حيث أدى كل من نضال بدرانة ووسيم خير عددا من المقاطع الكوميدية التي سخرت من موضوع الخدمة الأمنية الإسرائيلية وعدد آخر من القضايا الاجتماعية والتربوية.

مسك الختام كان مع الثنائي المسرحي "شماس نحاس"، حيث أدى أيمن وحنا عددا من المقاطع المسرحية الساخرة الجديدة حول قضايا الخدمة المدنية وغيرها من الأمور، بالإضافة إلى أغنيتين كوميديتين، تركزت أحداهما بموضوع الطائفية ومساوئه الاجتماعية، بينما كتبت الأغنية الثانية ولحنت خصيصا لهذا المهرجان وحملت عنوانه الذي كان "جرب ماتضحكش".

...

التعليقات