نظراً لازدياد وتيرة حوادث العنف: اللجنة الشعبية تستعد لبدء فعاليات تحت عنوان "باقة تجمعنا - لا للعنف"..

-

نظراً لازدياد وتيرة حوادث العنف: اللجنة الشعبية تستعد لبدء فعاليات تحت عنوان
ضمن فعالياتها، ومع ازدياد وتيرة حوادث العنف في مدينة باقة الغربية، أعلنت اللجنة الشعبية في المدينة عن تنظيم فعاليات تحت عنوان "باقة تجمعنا – لا للعنف".

وتأتي هذه الخطوة التي أقرها جميع أعضاء اللجنة الشعبية بكل مركباتها، مع الازدياد الملحوظ لحوادث العنف وإطلاق النار في المدينة، والتي تخلف عدد من الجرحى في معظم الأحيان.

وستتخلل الفعاليات التي أقرتها اللجنة الشعبية ووفق بيان وزعته على وسائل الإعلام عدة فعاليات تمتد على مدار أسبوع تبدأ من تاريخ 28-04-2009 وتتخلل ما يلي:

في تاريخ 28-04-2009 تعليق لافتات توعوية تحمل شعارات منددة بالعنف على جميع أنواعه، كما سيقوم عدد من أئمة المساجد ورجال الدين بالتحدث مع شريحة الشباب داخل جميع مقاهي المدينة، ويتخلل ذلك توزيع هدايا رمزية تحمل شعارات ضد العنف.

وفي تاريخ 1-05-2009 سيقوم أئمة المساجد في باقة الغربية بالتحدث خلال خطبة الجمعة حول موضوع العنف الذي انتشر في المدينة بشكل سريع وملحوظ، كما وسيتم توزيع منشور على أهالي المدينة في السياق ذاته، وفي ذات اليوم ستقوم اللجنة الشعبية بإرسال الآلاف من الرسائل الخليوية (sms) تحوي شعارات حول العنف وأخطاره على الهواتف النقالة لأهالي باقة الغربية.

وفي تاريخ 6-05-2009 سينطلق الأطفال في جميع الروضات المحلية؛ "روضات رياض الصالحين" و"روضات أحباب الله العلمية النموذجية" و"الروضة الإسلامية"، بالإضافة إلى روضات "عدن" و"الزهراء" في مسيرة في شوارع المدينة حاملين شعارات منددة بالعنف.

وشهدت مدينة باقة الغربية في الآونة الأخيرة العديد من حوادث العنف التي أدت إلى جرح العديد من أهالي المدينة، بالإضافة إلى إطلاق النار وإلقاء القنابل على عدة محلات تجارية وسيارات، الأمر الذي أثار موجة من الغضب العارم في الشارع الباقاوي.


...........

التعليقات