نواب التجمع الوطني الديمقراطي يقررون مقاطعة خطاب بوش في الكنيست..

-

نواب التجمع الوطني الديمقراطي يقررون مقاطعة خطاب بوش في الكنيست..
أعلن نواب التجمع الوطني الديمقراطي، د.جمال زحالقة وواصل طه وسعيد نفاع، الإثنين، عن قرارهم مقاطعة خطاب الرئيس الأميركي، جورج بوش، في الكنيست في الخامس عشر من الشهر الحالي.

وقال نواب التجمع في رسالتهم الى رئيسة الكنيست، داليا إتسيك، التي وجهت الدعوة اليوم إلى جميع اعضاء الكنيست لحضور خطاب بوش، إن "نواب التجمع تلقوا دعوات لحضور الخطاب الاحتفالي للرئيس الأميركي، وقررنا مقاطعته بسبب الشخص الذي شن ويهدد بشن المزيد من الحروب في المنطقة، والمسؤول عن سقوط مئات آلاف الضحايا في العراق وأفغانستان، وإضافةً للأجواء الإحتفالية للخطاب لمناسبة الذكرى الستين لقيام دولة إسرائيل".

وقال النائب د.جمال زحالقة رئيس كتلة التجمع البرلمانية، إن "جورج بوش سيخطب في الكنيست في يوم النكبة بالذات، الخامس عشر من أيار، إحتفالاً بإقامة دولة إسرائيل على أنقاض الشعب الفلسطيني، وهذا بحد ذاته إستفزاز للشعب الفلسطيني في يوم نكبته، وإعلان صريح عن الإنحياز الأميركي الكامل لإسرائيل والصهيونية وإستهتار بالشعب الفلسطيني ومعاناته المستمرة منذ النكبة".

وأكد النائب زحالقة: "هذه رسالة واضحة لكل من يتعلق بأوهام الوساطة الأميركية. في هذا اليوم بالذات نحيي ذكرى نكبتنا ونرفض أي مشاركة في الطقوس الإحتفالية لإقامة الدولة العبرية وندعو جميع القيادات وكافة أبناء شعبنا إلى مقاطعة وإدانة كل من يشارك فيها".

التعليقات