هدم منزل جبري محارب في حي شنير في مدينة اللد

المهندس عارف محارب: "لن تنطلي علينا مقولة البناء غير القانوني بل هذا بناء شرعي للحفاظ على الوجود والبقاء"..

هدم منزل جبري محارب في حي شنير في مدينة اللد
أقدمت جرافات الداخلية فجر اليوم، الإثنين، معززة بقوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة على هدم منزل المواطن جبري محارب في حي"شنير"بمدينة اللد بذريعة البناء غير المرخص.

وأدت عملية الهدم إلى إثارة سخط وغضب الأهالي واستنفار اللجنة الشعبية الذين توافدوا إلى المكان للتضامن مع أصحاب المنزل، وباشروا العمل في إعادة البناء.

و في أعقاب عملية الهدم عقدت اللجنة الشعبية في مدينة اللد اجتماعا طارئا اعتبرت فيه أن مسلسل الهدم المتواصل يستهدف الوجود العربي ليس إلا..كما تقرر فيه المباشرة بإعادة بناء المنزل على الفور.

وأكد الناشط وعضو اللجنة الشعبية عارف محارب أنه يتم في هذه الأثناء العمل في إعادة بناء المنزل، و قال: "لن تنطلي علينا مقولة البناء غير القانوني بل هذا بناء شرعي للحفاظ على الوجود والبقاء، فماذا يفعل الأهالي عندما ترفض السلطات ودوائرها من مصادقة الخرائط الهيكلية ومنح تراخيص البناء؟".

وأضاف أن السلطات تزج بالعرب في الزاوية لتضعهم أمام إمكانية واحدة وهي البناء غير المرخص.

وأكد محارب بأنه تم تقديم الخريطة الهيكلية منذ عام 1998ولازالت عالقة في الدوائر الرسمية بدون مصادقة، علاوة على أن هناك ثلاث أحياء في المدينة يمنع العرب من السكن فيها ومنها حي"غني افيف" القريب من حي شنير.

يشار إلى انه تم مؤخرا هدم سبعة منازل عربية في المدينة وأحيائها العربية، وان هناك عشرات المنازل المهددة بالهدم بذريعة البناء غير المرخص.


التعليقات